00:47 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    تويتر

    "تويتر" تختبر تقنية ثورية تحوله إلى تطبيق دردشة

    SPUTNIK/ sam
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يختبر تطبيق "تويتر" حاليا ميزات ثورية جديدة، تقترب من تحويله إلى تطبيق للدردشة.

    وأكد المديرون في الشركة الأمريكية، أن الهدف من تصميم هذه الميزات، هو تحسين المحادثات بين رواد التطبيق عبر منصته للتواصل الاجتماعي، وفقا لموقع "ذا فيرج" الأمريكي.

    وتشمل هذه التحديثات ما يسمى بـ "presence indicators" أو "مؤشرات التواجد"، والتي تساعد المغرد على توضيح ما إذا كان متواجدا على "تويتر" أم لا، وهي الميزة الموجود على تطبيق "فيسبوك ميسنجر" للدردشة.

    ويوضح مسؤولو "تويتر" أن اختبارهم لهذه الميزة الجديدة، جاء بعدما لاحظوا أن الكثير من المغردين يغيرون من أسمائهم، بغرض الإشارة إلى أنهم متواجدون حاليا على موقع التغريدات الشهير، بحثا عن الخوض في محادثات.

    كما تختبر "تويتر" ميزة أخرى ضمن فكرة "مؤشرات التواجد"، وهي إمكانية المغرد أن يغير من حالته "status" على صفحة "البروفايل" الخاصة به أثناء التغريد، ومن الممكن تغيير الحالة أكثر من مرة، مع إضافة فيها أي هاشتاغ يرغب في كتابته.

    كذلك تختبر "تويتر" ميزة أخرى، هي "ice breakers" أو "كسارات الجليد"، والمقصود هو إذابة المسافات بين المغردين وبعضهم البعض، من خلال تحفيزهم على الخوض في المزيد من المناقشات.

    وتتلخص فكرة "كسارات الجليد"، في تغريدة تتناول موضوعا أو قضية محددة، يطلقها المغرد عبر حسابه، ثم يثبتها في أعلى حسابه، لكي تكون محور نقاش مع متابعيه، وتتحول مع الوقت إلى سيل من النقاشات المتتالية.

    وكشفت شركة "تويتر" للمرة الأولى عن تحديثاتها الثورية، في أواخر شهر أغسطس/آب، عندما غردت سارة حيدر، مديرة إدارة المنتجات في الشركة عن فكرة إجراء محادثات معاد تصميمها.

    انظر أيضا:

    "فيسبوك" و"تويتر" لم ترصدا تدخلا صينيا في انتخابات الكونغرس الأمريكي
    وداعا لـ "فيسبوك" و"سناب شات" و"تويتر"... "تيك توك" يحدث انقلابا في "السوشيال ميديا"
    مصريون يتضامون مع السعودية بـ"هاشتاغ" يجتاح "تويتر"
    "العبارة المحذوفة" تشغل تويتر... أول تعليق رسمي على قرار الملك سلمان
    تويتر تحذر مستخدميها: رسائلكم وتغريداتكم "مخترقة"
    الكلمات الدلالية:
    تحديثات, تطبيقات, ميزات, أخبار تكنولوجيا, تواصل اجتماعي, تطبيقات ذكية, تكنولوجيا, تويتر, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik