11:18 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    كوني أنت فارسة أحلام

    يوم اللطف العالمي يتصدر "تويتر"... 6 طرق تجعلك أكثر لطفا مع نفسك

    © Sputnik . Maxim Bogodvid
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20

    يحتفل العالم اليوم الثلاثاء، بيوم اللطف العالمي، والذي تصدر قائمة المواضيع الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في العديد من الدول، ومنها المملكة العربية السعودية.

    وتفاعل العديد من المغردين السعوديين مع مضمون يوم اللطف العالمي، الذى انطلق في عام 1998، من قبل حركة اللطف العالمية في سيدني، بهدف نشر اللطف في العالم وتحقيق السلام بين الأفراد.

    وترجع تلك الاحتفالية إلى مؤسسة "الحركة العالمية للطف"، التي نشأت عام 1963، ويحتفل فيه الأفراد عن طريق ذكر الكلام الطيب المتبادل بينهم، نشر الابتسامة في وجوه الآخرين واحترام الآخرين وزيارة مريض وتخفيف آلامه بالكلمة الطيبة، حتى يسود اللطف والمودة في المجتمع.

    ولكن مع جداولنا اليومية المزدحمة بالواجبات العائلية، هناك شخص واحد من الممكن أن ننسى في الكثير من الأحيان أن نكون كرماء معه، هو أنفسنا.

    ووفقا لدراسات مختلفة، فمن الممكن أن يؤدي العطف على الذات والرفق بها، إلى القدرة على التعامل بشكل أفضل أمام الإجهاد، كما أنه يقلل من أعراض الاكتئاب والقلق، إلى جانب تعزيز وظيفة المناعة وزيادة الدافع للحياة.

    وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هناك 6 طرق لكي تصبح أكثر لطفا مع نفسك:

    1- جامل نفسك

    عود نفسك على الوقوف أمام المرآة مع بداية كل صباح، لكي تعبر عما تحبه عن نفسك، أو ما تشعر به بالامتنان في حياتك، كما تحدث مع نفسك عن الطرق التي تسعى بها لتغيير طريقة تفكيرك نحو الأفضل.

    وتعتبر "تقنية المرآة" هي المفضلة لدى الناشطة إيسكرا لورانس، التي تؤكد أن الوقوف أمامها تذكرك بالصفات التي تجعل حياتك مذهلة، والتي قد يكون لها تأثير إيجابي على بقية يومك.

    2- اختلي بنفسك

    قد لا ينقصك في بعض الأحيان سور ارتداء ملابس النوم الخاصة بك، والاستلقاء على الأريكة وتناول أكبر عدد ممكن من الوجبات الخفيفة المصنوعة من الشيكولاتة قدر الإمكان، بدلا من الذهاب إلى أي تجمع.

    ومن الأفضل أن تحصل على هدنة من العالم، وأن تجعل من الترفيه عن نفسك هو الأولوية الأولى لك.

    3- التأمل

    اكتسب التأمل شعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، بعدما أثببت أن لها العديد من فوائد الصحة العقلية، ومع انتشار المواقع والتطبيفات المجانية على الإنترنت عن التأمل، فمن الممكن أن تمنح لنفسك موهبة التركيز الشديد، ولم يتطلب الأمر منك سوى الحصول على بضع دقائق فقط من يومك.

    4- ابتعد عن الإنترنت

    من السهل في هذا العصر الرقمي الحالي، ووسط انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، أن تصاب بالغيرة والحقد تجاه صديق مدرسة قديم فقدت الاتصال به منذ 15 عاما، أو ناحية شخص لم تلتقي به على الإطلاق موجود على الجانب الآخر من العالم، لذا وفر على نفسك هذه المشاعر السلبية وقم بأمور أكثر إيجابية لعقلك، مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو زيارة عائلتك أو شاهد واحد من أفلام المفضلة.

    5- مغامرة جديدة

    غامر وتعلم مهارة جديدة، من أجل زيادة ثقتك في نفسك وتغذية إبداعك، والتي يمكن أن تساعدك في مجالات أخرى من الحياة.

    6- كافئ نفسك

    يجب أن تكون كريما مع نفسك بين الفترة والأخرى، سواء بشراء ملابس جديدة أو الحصول على قطعة من كعكك المفضل أثناء سيرك إلى العمل.

    ولا تقلق من أن تدليل نفسك يتطلب شراء شيئا باهظا لمرة واحدة في العمر، فلا تنسى أنك تسعى لتحسين مزاجك والحد من التوتر وتذكير نفسك دائما بأنك تبلي حسنا في الحياة.

    انظر أيضا:

    "لطيف...لطيف جدا" أحسن فيلم قصير في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
    الخريطة الجينية للوطواط مصاص الدماء... لطيف للغاية
    خطاب "لطيف جدا" من بوتين
    الإنسان والدبة "بيلا" يثبتان أن الدب مخلوق لطيف
    "لطيف ومحب وقوي"... بعد تراجع شعبيته زوجة ترامب تدافع عنه
    الكلمات الدلالية:
    منوعات, أخبار منوعات, تويتر, السعودية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik