03:24 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    القط في متحف أونوميتشي في مقاطعة هيروشيما اليابانية

    معركة بين قطتين وحراس متحف لمنعهما من الدخول تمتد لعامين (صور + فيديو)

    © Photo/ Twitter/ Bijutsu1
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30

    أصبح متحف أونوميتشي في مقاطعة هيروشيما اليابانية مشهورا في وسائل التواصل الاجتماعي، ليس بسبب التحف الفنية التي يقتنيها، وإنما بسبب زواره غير العاديين، حيث من أشهرهم قطتان إحداهما سوداء والأخرى بنية اللون.

    في صيف عام 2016، نظم المتحف معرضا للصور الفوتوغرافية للحيوانات الأليفة، وفي أحد الأيام حاولت قطة سوداء الدخول إلى المتحف.

    وانتشرت صور القطتين بشكل كبير في وسائل التواصل الاجتماعي، عند محاولة حراس المتحف طردهما ومنعمها من الدخول، وأصبحت فيروسية.

    وتظهر الصور محاولة القط الدخول إلى المتحف، حيث عبر الباب الأول، ولكنه توقف عند الباب الثاني عندما اكتشف أن الحراس قد لاحظوه، فاضطر للتراجع.

    ومنذ ذلك الحين، بدأت المواجهة بين المتحف والقط. وفي كل مرة يحاول فيها الدخول إلى المتحف، يقف الحراس عائقا أمامه. ومع مرور الوقت ظهر قط آخر أراد الدخول إلى المتحف أيضا.

    وتكلم موظفو متحف أونوميتشي لوكالة "ياهو نيوز" إنه منذ عامين على الأقل يحاول القطان الدخول إلى المتحف من المدخل الرئيسي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

    وأعطى المتحف اسم كين تشان (القط الأسود) وغوه تشان (القط البني)، حيث يقوم المتحف بشكل دوري بنشر المحاولات الفاشلة لهما بالدخول عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" والتي يتابعها آلاف الأشخاص.

    ويشار إلى أنه منذ عام 2017 يمكنك شراء هدايا تذكارية للقطين في المتحف تضم بعض التماثيل وحقائب عليها صور كرتونية تشبهما.

    وكلا القطين يعيشان بالقرب من المتحف، ولا يخافون من الزوار الذين يصطفون لالتقاط صور لهما.

    الكلمات الدلالية:
    اخبار عالم الحيوان, قطط, قط, هيروشيما, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik