18:14 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    جهاز آيباد برو الجديد

    بالفيديو... اكتشاف عيب خطير في "آيباد" الجديد

    © REUTERS / Shannon Stapleton
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشف فيديو منشور حديثا على موقع "يوتيوب"، عن عيب مدمر وخطير في أحدث طرازات الحاسب اللوحي لـ "آيباد"، من إنتاج شركة "أبل" الأمريكية، ويحمل اسم "آيباد برو".

    وأظهر الفيديو، الذي اجتاز 3 ملايين مشاهدة على "يوتيوب"، بعد يومين فقط من طرحه، إمكانية ثني وتحطيم "آيباد برو" بكل سهولة.

    وتحطم الجهاز، فور أن أجرى صاحب الفيديو، زاك نيلسون، اختبار ثني له، مما أدى إلى تحطم منتصفه بالقرب من فتحة الميكروفون على الجانب الأيسر، ومنطقة الشحن المغناطيسي لجهاز "قلم آبل" على الجانب الأيمن.

    وينصح نيلسون في الفيديو كل من يفكر في اقتناء "آيباد برو" الجديد أن يكون رقيقا في التعامل معه، وأن يسارع في شراء حافظة له، منعها من تحطمه.

    وكشفت شركة "أبل" عن "آيباد برو" في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول.

    ويتضمن تحديث "آيباد برو" الجديد، تزويده بشاشة عرض كاملة، بعد إزالة زر الشاشة الرئيسية به، وهو تحول جذري في أجهزة "آيباد".

    كما يتوافر "آيباد برو" الجديد بنسختين، الأولى بمقاس شاشة 10.5 بوصة، والآخر بشاشة 12.9 بوصة، ويحتوي كلاهما وللمرة الأولى على نظام التعرف على الوجوه (Face ID)، ومنافذ "USB-C"، بالإضافة إلى قلم جديد هو "أبل بينسل"، ومن الممكن شراء له إكسسوار عبارة عن لوحة مفاتيح.

    ويحتوي "آيباد برو" في نسختيه على شريحة "إيه12 إكس" البايونية الجديدة، والتي تؤكد "أبل" أنها تسرع من أداء الجهاز بنسبة تصل إلى 90%، بل وأسرع من 92٪ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم بيعها في العام الماضي.

    ويبدأ سعر جهاز "آيباد برو" الجديد بمقاس 11 بوصة بسعر 799 دولار أمريكي لمساحة 64 غيغابايت، بينما يصل سعر طراز 12.9 بوصة بسعر 999 دولار لنفس مساحة التخزين.

    انظر أيضا:

    الأسرار والخفايا لأجهزة "ماك بوك آير" و"آيباد برو" الجديدة
    "أبل" تزيح الستار عن أحدث طرازات "آيباد" وحواسب "ماك بوك برو" الجديدة كليا (صور وفيديو)
    قبل الإعلان رسميا عنه... مفاجأة مدوية في "آيباد" الجديد (صور)
    الجهاز اللوحي الجديد من "سامسونغ" يهدد عرش "آيباد"
    "أبل" تطرح آيباد تعليميا... مواصفاته
    الكلمات الدلالية:
    أخبار آيباد, آيفون x, آيفون إكس, آيباد, عيب صناعة, أخبار تكنولوجيا, تكنولوجيا, آيفون, يوتيوب, فيديو, شركة أبل, أبل, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik