10:57 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    تهريب المخدرات

    أرقام قياسية جديدة للمخدرات في العالم

    © flickr.com / UK Ministry of Defence
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشف المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، يوري فيدوتوف، اليوم الجمعة، أن إنتاج جميع أنواع المخدرات في العالم والإتجار بها ازداد بشكل ملموس وحطم الأرقام القياسية السابقة، مشيراً إلى أن مؤشر تعاطي المخدرات لا يواكب هذا التوجه ويبقى عند مستوى مستقر.

    وقال فيدوتوف خلال جلسة في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي: "في الوقت الحالي إنتاج وتداول جميع أنواع المخدرات المعروفة أمثال هيروين، الأفيون، كوكايين، المخدرات الاصطناعية والمواد ذات التأثير النفسي، ازداد بشكل ملموس، محطما جميع الأرقام القياسية".

    وأضاف: "هذا يتعلق أيضا بالعقاقير الاصطناعية، وزيادة نطاقها بوتيرة سريعة. وفي الوقت نفسه يجب مراعاة أن مستوى تعاطي المخدرات في العالم لا يواكب هذا توجه زيادة الإنتاج بعد، ويبقى على مستوى مستقر نسبيا".

    يذكر أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة رائد عالمي في مجال مكافحة المخدرات غير المشروعة والجريمة الدولية، علاوة على كونه مسؤولا عن تنفيذ برنامج الأمم المتحدة الرئيسي لمكافحة الإرهاب. ويعمل لتوعية الناس في العالم بمخاطر تعاطي المخدرات ولتعزيز العمل على الصعيد الدولي لمكافحة إنتاج المخدرات غير المشروع والاتجار بها غير المشروع والجريمة المتصلة بالمخدرات.

    انظر أيضا:

    آفة المخدرات تنتشر جنوبي العراق
    الإيرانيون يحتلون المرتبة الأولى بين جنسيات مهربي المخدرات إلى العراق
    إيران وتركيا تؤكدان مشاركتهما في مكافحة المخدرات والاتجار بالبشر
    بنغلاديش تدرس عقوبة الإعدام لجرائم المخدرات
    "موز بالكوكايين"...أحدث حيلة لتهريب المخدرات (فيديو)
    "وادا" تقيم عاليا مجهود روسيا في مجال مكافحة المخدرات
    الكلمات الدلالية:
    المخدرات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik