Widgets Magazine
08:22 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    كارولس غصن

    المحكمة ترفض طلب النيابة تمديد احتجاز الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان

    © REUTERS / Regis Duvignau
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت محكمة دائرة طوكيو، اليوم الخميس، رفض الطلب المقدم من النيابة بشأن تمديد فترة احتجاز الرئيس التنفيذي السابق لشركة "نيسان موتورز" كارلوس غصن.

    وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية أن هذا القرار يعني أنه من المقرر الإفراج عن غصن والمساعد والمدير التمثيلي السابق للشركة جريج كيلي، بكفالة من منشأة الاحتجاز بعد أن طالب المحامي الخاص بهما إطلاق سراحهما.

    وصرحت مصادر للوكالة الصينية بأنه "من الممكن أن تقدم النيابة اعتراضا ضد إطلاق سراح غصن" الذي اعتقل في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على خلفية مزاعم متعلقة بسوء إدارة الأموال، أو أن يتم القبض عليه على خلفية تهم مختلفة.

     وتعتقل السلطات اليابانية غصن، منذ 19 نوفمبر، للاشتباه في تآمره مع المدير التمثيلي السابق لـ"نيسان" جريج كيلي لإخفاء حوالي نصف ما تقاضاه بالفعل خلال خمسة أعوام بدءا من عام 2010 وهو عشرة مليارات ين (88 مليون دولار).

    وقال المتحدث باسم الشركة: "اكتشفت نيسان مخالفة خطيرة فيما يتعلق بتقارير ما يتلقاه السيد غصن. الشركة تزود مكتب الادعاء العام الياباني بالمعلومات وتتعاون بشكل كامل مع التحقيق الذي يجريه. وسنستمر في هذا التعاون".

    كما كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية عن تقرير حمل التحقيقات الخفية التي أدت إلى إقالة المدير العام لشركة نيسان اليابانية، كارلوس غصن، واتهامه بالتزوير.

    وأشارت الصحيفة أن غصن لم يكن يعلم شيئا عن الخطة التي كانت تدبر في الخفاء على يد مجموعة صغيرة من مساعديه المقربين، مشيرة إلى أنه على رأس هذه المجموعة رجل بريطاني من أصول ماليزية يدعى هاري ندى، وشغل منصب مدير مكتبه.

    انظر أيضا:

    "نيسان" تحدد موعد اختيار خليفة غصن لرئاستها
    "نيسان" تمنع رئيسها السابق من دخول شقة في البرازيل خشية إتلاف أدلة
    "نيسان" تصدر بيانا رسميا حول مصير اللبناني كارلوس غصن
    "نيسان" تقيل منقذها التاريخي
    "نيسان" تعلن نتائج التحقيق الداخلي بشأن القبض على رئيسها
    الكلمات الدلالية:
    نيسان, أخبار, طوكيو, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik