Widgets Magazine
23:48 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أندرويد

    تحذير مخيف لكل مستخدمي هواتف أندرويد خلال الكريسماس

    © AP Photo / Eric Risberg
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تلقى عدد من مستخدمي هواتف "أندرويد" الذكية، تحذيرا مخيفا، متعلق على وجه التحديد بمتجر "غوغل بلاي" للتطبيقات الذكية، قبيل احتفالات الكريسماس والعطلات المدرسية، إذ سيكون للأطفال المزيد من الوقت للهو في هواتف ذويهم.

    وتقدم بالشكوى مجموعة مكونة من 24 خبيرا أمنيا، تدعو إلى التحقيق مع شركة "غوغل"، فيما إذا كانت تتلاعب مع الآباء، بشأن تناسب تطبيقات "غوغل بلاي" مع الأطفال. 

    واتهمت الشكوى "غوغل" أنها تعرض محتوى غير لائق للأطفال، كما أنها تحث الأطفال للقيام بعمليات شراء داخل متجر "غوغل بلاي"، وفقا لموقع "تيكرانش" التكنولوجي.

    كما أشارت إلى أن "هناك بعض التطبيقات التي تروج لها "غوغل" بأنها صديقة للعائلة، ولكنها تستحدم ممارسات إعلانية غير عادل ومضللة، مثل التلاعب بالأطفال لمشاهدة الإعلانات، أو حثهم على إجراء عمليات شراء من أجل إحراز فوز أو تقدم في أحد الألعاب". 

    وتم رفع الشكوى، من جانب حملة تدعو إلى طفولة خالية من التجارة، ومركز الديمقراطية الرقمية، إلى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في الولايات المتحدة.

    وجاء في الشكوى: "أظهرت أبحاثنا أن العديد من التطبيقات تتضمن محتوى غير اللائق للأطفال، منها صورا جنسية، كما أن ثلاثة أرباع التطبيقات الموجودة في "قسم العائلة" تنقل معلومات عن أصحاب الهواتف إلى أطراف ثالثة، ونحن لا نعلم فيما يستخدمونها تحديدا".

    ومن ناحيتها، أكدت شركة "غوغل" عبر متحدث باسمها، لموقع "إكسبريس" البريطاني، أنها دائما ما تتناول القضايا المثارة في الشكاوى على محمل الجد.

    وقال: "يرغب الآباء لأطفالهم أن يكونوا آمنين عبر الإنترنت ونعمل بجد لحمايتهم".

    وتابع: "يجب أن تلتزم التطبيقات في قسم التطبيقات الخاصة بالعائلات، بسياساتنا الصارمة المتعلقة بالمحتوى والخصوصية والإعلان، ونحن نتخذ إجراءا بشأن أي انتهاكات لهذه السياسة".

    وأردف: "نأخذ هذه المشكلات على محمل الجد، ونواصل العمل بجد لإزالة أي محتوى يستهدف الأطفال بشكل غير لائق من منصتنا".

    كما أكد المتحدث باسم "غوغل" على أن طسياسات إعلاناتنا تحظر على المعلنين جمع معلومات شخصية، أو تقديم إعلانات مخصصة للمستخدمين الأقل من 13 عاما أو وفقا للعمر المناسب في بلدهم".

    انظر أيضا:

    "غوغل" تستعد لتوجيه ضربة قاصمة إلى "أوبر"
    بالفيديو...غوغل يعيد ممثلا إلى طفولته من خلال فيلمه القديم
    "سامسونغ" تعتزم دعم مساعد "غوغل" الرقمي في تلفزيوناتها الذكية
    بعد 28 عاما على عرضه... "غوغل" يعيد طرح إعلان هذا الفيلم (فيديو)
    بتكلفة مليار دولار... غوغل ينشئ مقرا جديدا في نيويورك
    الكلمات الدلالية:
    غوغل بلاي, أخبار تكنولوجيا, تحذير, الكريسماس, تكنولوجيا, أطفال, غوغل, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik