22:36 20 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    تطبيقات

    قائمة "تايم" لأفضل تطبيقات "أندرويد" و"آيفون" لعام 2018

    CC0
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    شهد عام 2018 ميلاد العديد من الهواتف والمثيرة للإعجاب، منها "آيفون إكس إس" و"سامسونغ غالاكسي إس 9"، و"غوغل بيكسل 3"، وكذلك ظهور تطبيقات مبتكرة تتوافق مع التكنولوجيا المتطورة لهذه الهواتف الحديثة.

     وكشفت مجلة "تايم" الأمريكية، عن قائمتها لأفضل 10 تطبيقات ذكية طرحت خلال 2018، سواء على هواتف "أندرويد" أو "آي أو إس"، بداية من التصوير ومرورا باشتراكاتك ونهاية بحماية هاتفك.

    1- Authy (متوفر على أندرويد وآيفون)

    أصبح الحل المثالي لحماية الحسابات إلى جانب استخدام كلمات مرور قوية، هو استخدام "المصادقة الثنائية" في أي مكان تتاح لك فيه.

    ويتطلب لإنشاء "المصادقة الثنائية"، امتلاك شكل آخر من المعلومات التعريفية، كرمز يزودك به تطبيق على الهاتف، بالإضافة إلى كلمة مرورك الرئيسية، ليصعب بالتالي على "الهاكرز" الولوج إلى حسابك.

    ويعتبر "أوثي" من إنتاج شركة "تويليو"، هو أفضل تطبيق عن "المصادقة الثنائية"، والذي يتفوق على مصادق "غوغل"، بتقديمه تقديمه تصميما عصريا وبديهيا، يجعل منه مصدرا سلسا للعثور على الرموز ونسخها لأي عدد من الحسابات التي تعمل معه.

    ويوفر "أوثي" ميزات متقدمة كدعم حماية بصمة الإصبع على مستوى التطبيقات أيضا، ويمكنك أن تضبطه ليعمل على أكثر من جهاز وحتى على حاسوبك إذا شعرت أن الأمر ضروري.    

    2- Halide (متوافر على آيفون)

    يوفر تطبيق "هالايد" أدوات تصوير إحترافية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

    ويهتم التطبيق بالصور فقط، أي يدعم التقاط الصور ولا يدعم التقاط الفيديو، ومن أبرز مزاياه دعمه للتحكم اليدوي في كل شيء من على الكاميرا، سواء على سرعة غلق العدسة، وموازنة اللون الأبيض، ودعمه للتصوير الخام "راو" المخصص في الكاميرات الاحترافية، كما هناك الضبط البياني، ناهيك عن تمريراته وواجهته الجميلة التي تعمل على تسهيل أمر التقاط الصور.

    كما يدعم "هالايد" تصوير الصور الحية والصور المتحركة "GIF"، كذلك هناك وضع الالتقاط التلقائي الذكي، وضبط التركيز التلقائي، مع إمكانية استخدام الإيماءات لتغيير التعرض والتركيز اليدوي، ودعمه لتخصيص عناصر التحكم لتتكيّف احتياجات المستخدم مع التطبيق أبرزها، "تاتش 3D".

    3- Drafts (متوافر على أندرويد)

    تطبيق "درافتس" مختصص في كتابة المقالات أو الخواطر أو أي شيء، ثم حفظه لاحقا لأي تطبيق، أو إرساله عبر البريد أو عبر تطبيقات المحادثة، أو مشاركته عبر الشبكات الاجتماعية، فقط قم بكتابة ما ترغب، و بعدها قم بعمل ما يحلو لك.    

    4- Shortcuts (متوافر على آيفون)

    إذا كنت تمتلك هاتف "آيفون"، فسيكون في إمكانك إضافة تطبيق "شورتكاس"، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة وهائلة من اختصارات جاهزة للإستخدام، فقد ابحث عن الاختصار المناسب، ثم ابدأ في تعديله بالطريقة التي تتماشى مع متطلباتك، كما أنه يمكن ربطه مع المساعد الصوتي "سيري".

    5- Libby (متوفر على أندرويد وآيفون)

    إذا سئمت من حمل الكتب الثقيلة، وأصحبت من هواة القراءة الإلكترونية، فيمكنك أن تضم كل أنواع الكتب المفضلة إليك إلى قائمة هاتفك، من خلال تطبيق "ليبي"، الذي يوفر إمكانية استعارة الكتب المقروءة والمسموعة الموجودة بالمكتبات العامة بشكل مجاني تماما.

    ويعد تطبيق "ليبي" حلا مثاليا لاستغلال اشتراك المستخدمين بالمكتبات العامة، والتي تحتوي على تشكيلة كبيرة من الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية التي يمكن للمستخدم أن يحصل عليها من خلال بطاقة المكتبة التي يشترك بها من خلال هذا التطبيق، والذي يتيح تصفح قاعدة بيانات المكتبات التي يشترك بها المستخدم وقراءة الكتب الإلكترونية والصوتية المتاحة.

    6- Fitbod (متوافر على آيفون)

    قد يكون من الصعب تتبع تمريناتك الرياضة، خاصة إذا كنت مستجد على التدريب، وهنا يأتي دور تطبيق "فيتبود"، الذي يحافظ على جلسات الجيم التي تخضع لها ووضعها على المسار الصحيح، بإنشاء إجراءات روتينية تلقائيا، وذلك استنادا إلى معدات التدريب المتوافرة لديك، والتدريبات التي أنت قادر على ممارستها.

    كما أن التطبيق يوضح لك المجموعات العضلية التي بذلتها، ومستوى تعبك المقدر بعد كل جلسة، كما أنه يوفر مقاطع فيديو إرشادية لأداء التمارين بشكل صحيح.    

    7- Nomorobo (متوفر على أندرويد وآيفون)

    يحجب تطبيق "نوموروبو" عنك كافة الاتصالات المزعجة التي ترد إليك، سواء من الأرقام المجهول، أو من موظفي التسويق عبر الهاتف.    

    8- Bobby (متوافر على أندرويد)

    إذ كنت تملك العديد من الاشتراكات في أكثر من مكان وجهة، فلماذا لا تحتفظ بها جميعا في مكان واحد، وهو تطبيق "بوبي"، الذي يتكفل بحفظ الرسائل الواردة إليك بشأن الاشتراكات، ويرسل إليك تذكيرات بشأنها، كما أنه يتتبع وقت دفع الفواتير، ومعرفة المبلغ الذي تنفقه بصورة يومية أو أسبوعية أو شهرية.    

    9- Huji Cam  (متوافر على آيفون)

    يسمح لك تطبيق "هوجي كام" الجديد بتصوير صور، ووضع فلاتر عتيقة، والتي تشبه تلك التي يتم الحصول عليها مع الكاميرات التناظرية في التسعينيات من القرن الماضي، كما أنه يوفر طبع تواريخ على الصور، وكذلك ميزة الاستغناء عن العلامة المائية.    

    10- Copied (متوافر على آيفون)

    يسهل تطبيق "كوبيد" من حفظ أي نصوص أو روابط أو صور، من أجل مشاركتها في وقت لاحق على هاتف "آيفون".

    انظر أيضا:

    لمستخدمي الهواتف الذكية... تطبيقات عليك حذفها قبل رأس السنة
    5 تطبيقات ذكية لعلاج إدمان الهاتف المحمول
    "أبل" تعاقب أحد تطبيقات "فيسبوك" بسبب ارتكابه انتهاكات
    ٨ تطبيقات أساسية لقائد سيارة العصر الحديث
    كيف يواجهون التجسس... تطبيقات حماس تستنفر الاستخبارات الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    حصاد العام, تطبيقات, أخبار تكنولوجيا, هواتف ذكية, أندرويد, تطبيقات ذكية, تكنولوجيا, آيفون, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik