07:21 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يشعر أولياء الأمور وخبراء التربية بقلق متزايد إزاء الأضرار التي يتعرض لها الأطفال من خلال قضاء الكثير من الوقت في النظر إلى الشاشات.

    وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن هناك تحذير من الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، أشار إلى أن الاستخدام المفرط للشاشات يمكن أن يحقق مجموعة كاملة من النتائج السلبية للأطفال.

    وأشارت الصحيفة إلى أن صناعة التكنولوجيا تدرك بشكل متزايد المشكلات نفسها وتحاول حلها باستخدام أنظمة التشغيل، وأضاف المطورون ميزات تسمح بمراقبة طول المدة التي يقضيها الأشخاص على هواتفهم، وفصل الشاشة عندما يزيد الاستخدام عن حده.

    ويمكن ذلك من خلال مدة استخدام الجهاز "Screen Time" وهي عبارة عن ميزة تسمح بتعقب وحساب كم من الوقت قد قمت باستخدام هاتفك الآيفون أو جهازك الآيباد، وتمكنك أيضا من جدولة الأوقات التي لا يجب عليك فيها استخدام الجهاز، أو تحديد المدة الزمنية التي تريد خلالها استخدام تطبيق ما قد يكون لعبة مثلا، وهذا مفيد جدا إذا كان لديك أطفال وتريد أن تحدد لهم الوقت الذي بإمكانهم استخدام الهاتف خلاله، كما تقوم بعرض تقارير أسبوعية لعادات الاستخدام.

    ولتشغيل هذه الميزة قم بفتح إعدادت الهاتف، ثم انقر على "مدة استخدام الجهاز" أو "Screen Time" أسفل خيار عدم الإزعاج، وإذا رأيت فقط خيار "تشغيل مدة استخدام الجهاز Turn On Screen Time" دون أي بيانات أو خيارات أخرى، فهذا بسبب أن الميزة غير مفعلة في جهازك بعد، ولذلك قم بالنقر على خيار "تشغيل مدة استخدام الجهاز Turn On Screen Time" لتمكين الميزة، وانتظر قليلا حتى يقوم هاتفك أو جهازك الآيباد بجمع معلومات الاستخدام قبل عرض أي تقارير.

    ويمكنك تفعيل ميزة مدة استخدام الجهاز لأحد الحسابات على أجهزة العائلة، مما يتيح لك عرض تقارير الاستخدام لأجهزة أطفالك وتعيين حدود الوقت والتطبيقات كما تريد.

    انظر أيضا:

    كاميرا جبارة لن تصدق وجودها في هاتف ذكي
    إصدار أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم (فيديو)
    طلب شراء هاتف ذكي عبر الإنترنت فكانت الصدمة عند وصول الطرد
    بالفيديو...مباراة كرواتيا وإنجلترا توحد قادة الناتو حول هاتف ذكي
    الكلمات الدلالية:
    استخدام, أخبار, هاتف ذكي, حماية, أطفال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook