Widgets Magazine
14:23 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الكرملين ينعكس في مياه  نهر موسكو

    دراسة تكشف عن أفضل مدن العيش في العالم

    © Sputnik . Maksim Blinov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    كشفت دراسة علمية مختصة بشؤون الحياة في المدن والدول في العالم عن المدينة الأمثل والأفضل للعيش بالنسبة المواطنين القاطنين في روسيا.

    وأشارت نتائج الدراسة  التي قامت بها شركة "نومبيو" الدولية والمرفقة باستطلاع للرأي أن مدينة نيجني نوفغورود الروسية هي المدينة الأكثر راحة للعيش بالنسبة للمواطنين في روسيا.

    واستندت الدراسة على مؤشرات علمية أبرزها القوة الشرائية للسكان، الطبابة والرعاية الصحية، الأمن والبيئة بالإضافة إلى المناخ وكل ما يتعلق بالسكان من مسكن وعمل ودخل فردي وصولا إلى حركة المواصلات والتفاصيل الدقيقة.

    ومن بين 226 مدينة استطاعت 5 مدن روسية البروز في أماكن متقدمة نسبيا ومنها نيجني نوفغورود (109 عالميا) وبعدها مدينة سانت بطرسبورغ (182) وتلتها موسكو (191) ويكاتيرينبورع (199) ونوفوسبيرسك (206).

    أما المدن التي احتلت الصدارة فهي كل من كانبيرا في أستراليا ومدينة أيدهوفن الهولندية وتلتها كل من مدينة رولي الواقعة في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة ومدينة أديلايد الأسترالية وزوريخ السويسرية.

    أما أسوأ مدن العيش بالنسبة للمواطنين فكانت كل من مانيلا وبكين وعاصمة بنغلاديش داكا، وتلتها كل من لاغوس النيجيرية والعاصمة الفنزويلية كراكاس.

    انظر أيضا:

    مدن الصفيح... معاناة تتجدد كل شتاء في المغرب
    مدينة عربية ضمن أفضل 10 مدن خلال احتفالات رأس السنة الجديدة
    القوات العراقية تدمر آثار خطرة لـ"داعش" في كبرى مدن البلاد
    "داعش" يغزو أهم مدن العراق النفطية ويختطف أبناءها
    من قبلة حارة على الوجنتين ومهرجانات الثلج والجليد في مختلف مدن العالم... إلى بوتين يطلق النار من مدفع قلعة روسية - صور الأسبوع من "سبوتنيك"
    أفضل 10 مدن أوروبية للسياحة في عام 2019
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, حياة روسيا, سويسرا, أستراليا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik