01:56 GMT01 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    وصلت مطربة البوب الأمريكية، ماريا كاري، إلى جدة، اليوم الخميس، استعدادا لإحياء حفلها الأول في المملكة العربية السعودية.

    تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للحظة وصول ماريا كاري إلى أراضي المملكة، وبرفقتها طاقم عملها، وكانت تحمل في يدها باقة من الورود، وترتدي ملابس محتشمة.

    وتعتبر ماريا كاري هي أبرز نجوم العالم، التي ستحيي حفلا في المملكة، منذ أن بدأت الحكومة السعودية في التخفيف من القيود على الترفيه والموسيقى، كجزء من حملة قام بها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لإصلاح الاقتصاد.

    ولكن أكد ناشطون أن حفلتها هي محاولة من جانب الحكومة لتلميع صورتها، بعد مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول بداخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

    ودعا العديد من الناشطين ماريا كاري لإلغاء حفلها في المملكة، إلا أن المتحدث باسمها أكد لوكالة أنباء "ـسوشيتد برس" في بيان، أنه عندما "تلقت عرضا لتقديم حفلا أمام جمهور مختلط بين الجنسين في المملكة العربية السعودية، وافقت، واعتبرت هذه الفرصة بمثابة خطوة إيجابية نحو حل الفصل بين الجنسين".

    وأضاف البيان:

    "باعتبارها أول فنانة عالمية تؤدي في المملكة العربية السعودية، فإن ماريا كاري تدرك الأهمية الثقافية لهذا الحدث، وستواصل دعم الجهود العالمية نحو تحقيق المساواة للجميع"، وأضاف أن كاري تتطلع إلى إلهام الجمهور السعودي وتحفيزه".    

    وسيقام حفل ماريا كاري، اليوم الخميس 31 يناير/كانون الثاني، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة.

    انظر أيضا:

    ماريا كاري في السعودية لأول مرة... وناشطة توجه لها رسالة من المملكة
    ماريا كاري تعتذر من ميريل ستريب لما صدر منها في حفل "غولدن غلوب"
    بالفيديو... ماريا كاري تلقى سخرية بسبب مطلبها في حفلها في ليلة رأس السنة
    ماريا كاري تؤجل حفلاتها للكريسماس لهذا السبب
    ماريا كاري تتحدث لأول مرة عن فضيحة حفلها
    الكلمات الدلالية:
    حفلات السعودية, حفلات, أخبار مشاهير, أخبار فنية, أخبار السعودية اليوم, أخبار السعودية, مشاهير, هيئة الترفيه السعودي, ماريا كاري, السعودية, جدة, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook