03:21 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الفنانة السورية دانا نصري: جمالي طبيعي وأتحدى الأطباء.. وجرأتي لا حدود لها

    فنانة سورية تتحدى الأطباء وتؤكد: جرأتي لا حدود لها

    © Sputnik . Bassel shartouh
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 62

    بعد مشاركتها بعدة مسلسلات درامية سورية، وتوقفها خلال السنتين الماضيتين لمتابعة دراستها في كلية الإعلام بجامعة دمشق، تستعد الفنانة السورية دانا نصري لخوض غمار الدراما السورية من جديد.

    كشفت الممثلة السورية دانا نصري بلقاء خاص مع "سبوتنيك" أن تراجع الدراما السورية خلال الحرب التي تعاني منها سوريا منذ عام 2011، أدى إلى تقلص حظوظها في منافسة نظيراتها في التلفزيونات العربية بسبب صعوبة التسويق التي عانت وما زالت تعاني منها الدراما السورية.

    الفنانة السورية دانا نصري: جمالي طبيعي وأتحدى الأطباء.. وجرأتي لا حدود لها Дана
    © Sputnik . Bassel shartouh
    الفنانة السورية دانا نصري: جمالي طبيعي وأتحدى الأطباء.. وجرأتي لا حدود لها

    بالإضافة إلى لجوء عدد كبير من الممثلين المعروفين إلى الدراما المصرية واللبنانية بحثا عن المردود المادي، و"جميع هذه العوامل دفعت شركات الإنتاج إلى التعامل مع وجوه جديدة إعلانية أكثر مما هي فنية، ولكن شركات الإنتاج ساهمت بظهور "الموديل الصاعدة" الاسم المعروف في سوريا".

    وعن الأدوار والمشاهد الجريئة التي باتت حاضرة بقوة في الدراما السورية، قالت نصري بالنسبة لي جرأتي ليس لها حدود ولا شك أن الأدوار الجريئة ليست حكرا على التمثيل، فالجرأة يمكن أن تكون حاضرة في مقالة فنية أو لوحة فنية، وليست مشهدا تمثيليا فقط، فنحن نستطيع الخوض بعدة أفكار فنية دون الابتذال لكسب الشهرة.

    وأضافت نصري: الأدوار الجريئة ليست جسدية فقط، بل يجب دراسة الفكرة التي نريد إيصالها للمتلقي، فقد يكون السيناريو أو القصة يمتازان بالجرأة وليس أداء الفنان فقط.

    وعن انتشار ظاهرة جلسات التصوير وظهور شريحة جديدة باتت تعرف بـ"الموديل الصاعدة"، قالت نصري إن طبيعة العصر الذي نعيش فيه حيث بات "السوشيال ميديا" جزءا أساسيا في تفاصيل الحياة ودفعت أعدادا كبيرة من الفتيات إلى الاهتمام بالشكل من خلال ما يعرف بجلسات التصوير ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، وأنا شخصيا لا أنكر حقهم في الشهرة من خلال هذه الصور ليصبحوا نجمات مواقع التواصل للفت النظر فقط وهذا لا علاقة له بصناعة الدراما.

    وتابعت نصري بالقول: معظم من يلجأ إلى جلسات التصوير يخضع لسلسلة من عمليات التجميل للتشبه بفنانات مشهورات كهيفاء وهبي على سبيل المثال.

    الفنانة السورية دانا نصري: جمالي طبيعي وأتحدى الأطباء.. وجرأتي لا حدود لها Дана
    © Sputnik . Bassel shartouh
    الفنانة السورية دانا نصري: جمالي طبيعي وأتحدى الأطباء.. وجرأتي لا حدود لها

    وعن سؤالنا حول عمليات التجميل التي أجرتها نصري أجابت "جمالي طبيعي وأتحدى أي طبيب تجميل أن يثبت العكس، وفي النهاية فإن المخرج يحتاج إلى عنصر بشري فعال يجسد روح النص الذي حمل مسؤوليته أمام الكاميرا وليس مجرد دمية جميلة.

    يذكر أن الفنانة دانا نصري بدأت مسيرتها الفنية بعدة أعمال مسرحية وشاركت بمسلسلات "وطن حاف" — "ثلاثية الصمت"- "نساء من هذا الزمن"- "دبل فيس"- "خان الدراويش"- "نيو لوك وزواج سفر"، ثم توقفت لفترة قصيرة من أجل دراسة الإعلام في جامعة دمشق.

    انظر أيضا:

    الموت يفجع فنانة سورية مشهورة مثلت في مسلسل "جميل وهناء"
    بالصور... معاناة فنانة سورية شوهتها عمليات تجميل فاشلة
    فنانة سورية كادت أن تتعرض لموقف محرج للغاية بسبب فستانها الجريء (فيديو)
    فنان سوري ينضم إلى جوقة المعترضين على الأوضاع المعيشية (تسجيل صوتي)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الفنانين السوريين, أخبار سوريا, الدراما السورية, جامعة دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik