11:11 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    البهاما

    على خطى دي كابريو وشاكيرا... كيف تحصل على جزيرتك الخاصة (فيديو وصور)

    © Photo / CC
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    يمتلك العديد من المشاهير مثل ليوناردو دي كابريو وشاكيرا جزرهم الخاصة، لكن ليس المشاهير فقط هم من بإمكانهم الحصول على هذه الممتلكات، فأي شخص لديه الأموال يستطيع شراء جزيرته الخاصة.

    عندما تمل من روتين حياتك، قد تلجأ إلى الخروج من الوسط المحيط بك لتتمتع بالطبيعة والهدوء والانفراد، على سبيل المثال في جزيرة نائية فهذا ما فعله العديد من المشاهير.

    في أمريكا واليونان والإمارات هناك جزر متاحة للبيع لمن يمكنهم تحمل تكاليفها، فمثلا الجزيرة اليونانية "سبالاثرونيزيا" بها شواطئ مشمسة وخلجان مخفية، وتقدم جزيرة لاود في ولاية ميشيغان إمكانية ممارسة رياضة التجديف.

    وتقدم جزيرة "غريت" قبالة ساحل ولاية كونيتيكت، ساحلا يمتد لأطول من ميل على مجموعة جزر لونغ آيلاند ساوند، وتتضمن الجزيرة قصرا ريفيا يحتوي على تسع غرف نوم، ومساحة كبيرة تتجول فيها الأحصنة، ويبلغ سعرها 120 مليون دولار.

    وتستخدم هذه الجزر غالبا كمنازل لقضاء العطلات وإقامة الحفلات، وتقدم للمشترين مهربا يمكن للقليل من السياح فقط تحمل مسؤوليته.

    ويلاحظ أن جزر "البهاما" تحتوي على أكبر عدد من الجزر للبيع، وهناك 16 شخصا من المشاهير يمتلكون جزر خاصة بهم، بحسب مجلة "ذي بيبول"، نتعرف على البعض منهم.

    اشترى المغني الشهير ريكي مارتن جزيرة في البرازيل عام 2008 قدرت وقتها بـ 8 ملايين دولار، وهي عبارة عن ساحل يمتد على مساحة 19.7 فدان بالقرب من منطقة المنتجعات الأنيقة في Angra dos Reis، تشتهر المنطقة التي تقع على بعد ساعتين من ريو دي جانيرو، بكونها منطقة محمية بحرية، وتشبه الجزيرة الحصن بفضل وجود 12 مدفعا وأبراج مراقبة.

    وامتلكت زوجة أمير موناكو بياتريس بورميو، خمس جزر على بحيرة ماجيوري شمال إيطاليا بعد زواجها عام 2015، وتحمل جزر بورميان اسمها.

    واشترى الممثل الأمريكي، إيدى ميرفي جزيرة من جزر البهاما، كلفته 15 مليون دولار عام 2007 وتسمى Rooster Cay.

    وتمتلك مغنية البوب والروك شاكيرا جزيرة مساحتها ثلاثة آلاف كم مربع تقريبا من جزر البهاما الفخمة، وكلفتها 16 مليون دولار وتدعى الجزيرة Bonds Cay، وتعتبر من أكبر جزر منطقة "جزر البهاما".

    كما اشترى الفنان ميل غيبسون واحدة من أكبر جزر العالم والتى تبلغ مساحتها أكثر من 21 ألف كم مربع وتدعى جزيرة Mago واشتراها عام 2005 بسعر 15 مليون دولار.

    كما تمتلك المطربة سيلين ديون جزيرة فى كندا، وهذا لأنها كندية الأصل، تتوسط الجزيرة قلعة كبيرة يزورها السياح كل عام، وهي مبنية على الطراز الفرنسي الفخم.

    واختار النجم ليوناردو دي كابريو جزيرة في أستراليا في منطقة "باريير ريف"، وتتميز بالرمال البيضاء ويبلغ طولها 3.54 كم وقدرت ثمنها عام 2005، مليون و750 ألف دولار.

    ثم اختار النجم جوني ديب جزيرة مليئة بالشعاب المرجانية الفريدة من نوعها وتوجد في منطقة "جزر البهاما" خاصة في الجنوب، كلفته الجزيرة حول 3.6 مليون دولار وتبلغ مساحتها 218 ألف متر مربع.

    ويوضح مدير شركة سياحية فاخرة، ستايسي فيشر روزنتال "العديد من الجزر ليست مكلفة للغاية وتتمكن شرائها".

    وأضاف، ومع ذلك، عادة ما تكون تكلفة البناء والصيانة كبيرة ، فالطاقة والماء وأماكن الإقامة (الضيوف والموظفين) هي النفقات في الحقيقة الكبيرة. ويمكن أن يشكل إيجاد الموظفين للعمل على الجزيرة تحديا، كما تعتبر المواصلات مشكلة أخرى، فكيف تصل إلى هناك؟

    بعض الجزر بعيدة جدا لدرجة أنك ستحتاج إلى وسيلة النقل الخاصة بك، مثل طائرة خاصة أو قارب، وعليك التفكير أيضا بالطقس الذي يمكن أن يشكل عائقا أحيانا.

    من هنا نرى أن شراء جزيرة وكأنها صفقة مع الحياة، إذا أردت أن تكون مجازفا كجيمس بوند فعليك الإقدام على شراء جزيرة، على سبيل المثال، إذا كان بإمكانك توفير مبلغ 3.2 مليون دولار أمريكي لشراء جزيرة لودر في ميشيغان، ففي هذه الحالة تحصل على الجزيرة بالإضافة إلى منزل كبير خشبي تاريخي يضم سبع غرف نوم.

    انظر أيضا:

    إندونيسيا... جزيرة بالي تخطط لفرض ضريبة على السياح الأجانب
    شاهد السياحة والاستجمام في شبه جزيرة القرم الروسية خلال الأعياد
    بالفيديو... سكان جزيرة روسية يستيقظون على شاطئ مليء بالأسماك
    جزيرة تفرض حظرا على بيع وإطلاق المفرقعات النارية خلال ليلة رأس السنة
    الكلمات الدلالية:
    سياح, جزيرة, شراء, وكالة سبوتنيك, ريكي مارتن, ميل غيبسون, شاكيرا, ليوناردو دي كابريو, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik