03:15 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    دار السينما

    إسعاد يونس: اتجاه مهرجان شرم الشيخ نحو السينما الآسيوية خطوة هامة جدا

    © Fotolia / Peych_p
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكدت الفنانة الكبير إسعاد يونس، الرئيس الشرفي، للدورة الجديدة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، سعادتها بإختيارها كرئيس شرفي للمهرجان.

    وقالت الفنانة الكبيرة أن توجه المهرجان نحو السينما الآسيوية كان خطة عامة جداً لأن مصر دولة إفريقية وآسياوية، وكان من المهم أن تفتح المجال للتعرف على السينما الآسيوية، ومعرفة أنواع جديدة وتكنولوجيا جديدة عن السينما.

    وقامت الفنانة الكبيرة بتسلم درع تكريم "عمود الجد" الذي يهديه المهرجان للفنانة سعاد حسني إلى شقيقتها چانچاه، حيث كان "عمود الجد" فكرة الراحل محمد كامل القيلوبي.

    تشهد مدينة شرم الشيخ، اليوم السبت، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، وسط حضور كبير من نجوم الفن والسينما من مصر وآسيا.

    الفنانة المصرية إسعاد يونس
    © Sputnik . Abdalla Hmaid
    الفنانة المصرية إسعاد يونس

    وتتولى رئاسة المهرجان الشرفية الفنانة إسعاد يونس، ويكرم المهرجان الفنان لطفي لبيب على مشواره الفني، كما يكرم الفنانة هالة صدقي.

    وقال مجدي أحمد علي "إن الدورة الجديدة تهدف إلى فتح نافذة للسينما المصرية والعربية على السينما الآسيوية التي تشهد نشاطا كبيرا"، لافتا إلى أن لبيب يملك مشوارا سينمائيا وتليفزيونيا ومسرحيا ثريا.

    وأشار إلى أنه نجح في أن يشبع جمهوره بالكوميديا التي تفنن في تقديمها، وحرص على ألا يكرر نفسه في أعماله، ليصبح ظهوره على الشاشة كفيلا برسم البهجة على وجوه كل المشاهدين.

    والمهرجان برئاسة المخرج مجدي أحمد علي وسيستمر في الفترة من 2 إلى 8 مارس الجاري، وتم إهداء هذه الدورة للفنانة سعاد حسنى حيث يأتي تعبيرا عن التقدير لهذه الفنانة التي أثرت في السينما المصرية.

    انظر أيضا:

    "أشهر متحرش في السينما المصرية" يكشف عن طلبه أثناء مشهد اغتصاب ليلى علوي
    محمد هنيدي... "قائد ثورة التغيير" في السينما المصرية
    تاريخ "الفن السابع" يرصد منحنيات "صعود وهبوط" السينما المصرية والروسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المنوعات, فن, سينما, مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية, شرم الشيخ, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik