05:32 22 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    السعادة

    في اليوم العالمي للسعادة... تعرف على أسعد دولة في العالم

    CC0
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11

    أظهر مسح سنوي تجريه هيئة الأمم المتحدة، صدرت نتائجه، اليوم الأربعاء، أن دولة فنلندا تتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة للعام الثاني على التوالي.

    ووفقا لوكالة "رويترز"، جاء جنوب السودان في ذيل القائمة في تقرير السعادة لعام 2019 والذي تصدره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

    وتصنف الشبكة 156 دولة وفقا لمعايير مثل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والدعم الاجتماعي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية والسخاء وغياب الفساد.

    وزادت السعادة في فنلندا، على الرغم من الشتاء المظلم القارس، نتيجة الاتصال بالطبيعة والشعور بالأمان ورعاية الأطفال مقابل تكلفة مقبولة والتعليم المجاني والرعاية الصحية المدعومة بقوة.

    وهيمنت الدول الإسكندنافية مثل الدنمارك والنرويج وأيسلندا على قائمة أسعد عشر دول وتلتها هولندا وسويسرا والسويد ونيوزيلندا وكندا والنمسا، كما تراجعت الولايات المتحدة درجة واحدة إلى الترتيب التاسع عشر.

    ومن الدول العشرين التي تحسنت أوضاعها عشر دول في وسط وشرق أوروبا وخمس دول في أفريقيا جنوب الصحراء وثلاث دول في أمريكا اللاتينية في حين كانت أكثر خمس دول تدهورت أحوالها هي اليمن والهند وسوريا وبوتسوانا وفنزويلا.

    انظر أيضا:

    بمناسبة نقل السفارة للقدس... إيفانكا ترامب: أنا في غاية السعادة
    "السعادة والخمول والانتباه"… كيف يؤثر الطعام الذي نتناوله على أدمغتنا
    "هرمون الدوبامين"... حقيقة الخرافة الأكثر انتشارا حول السعادة
    اكتساب ما هو أهم من السعادة... الخطوة التاسعة نحو "قوة اللحظة"
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, السعادة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik