01:29 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت شركة "أبل" الأمريكية، أمس الخميس، إعلانا سارا، وهو توفيرها برنامج إصلاح جديد، يوفر لعملائها خيارات إضافية لإصلاحات هواتف "آيفون" التي هي خارج الضمان.

    وأعلنت "أبل" في بيان رسمي أنها ستبدأ في بيع قطع غيار أصلية من "آيفون" إلى متاجر إصلاح مستقلة، ما يجعل الأمر أسهل وأرخص للمستخدمين لإصلاح هواتفهم المعطلة.

    وقالت "أبل" إن كل متجر تصليح مستقل، كبيرا كان أم صغيرا، سيتمكن من الحصول على قطع الغيار والأدوات ودليل الإصلاح، وغيرها من موارد الشركة الرسمية، ما يتيح إجراء إصلاحات "آيفون" الأكثر شيوعا خارج الضمان، مثل شاشة "آيفون" واستبدال البطارية، بأمان وموثوقية.

    وقال كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "أبل"، جيف وليامز:

    "عندما تكون هناك حاجة إلى الإصلاح، يجب أن يكون لدى العميل ثقة في أن العملية تمت بشكل صحيح. ونعتقد أن الإصلاح الأكثر أمانا وموثوقية، تجري معالجته بواسطة فني مدرب باستخدام أجزاء أصلية تُصمم بشكل صحيح ويجري اختبارها بدقة".

    وذكرت "أبل" إن برنامج مزود الإصلاح المستقل سيبدأ في الولايات المتحدة قبل نشره في بلدان أخرى، وسيركز على الإصلاحات الخارجة عن الضمان لأجهزة "آيفون"، في حين تقدم شبكة مزود الخدمة المعتمد من "أبل"، كل من الإصلاحات داخل وخارج الضمان لجميع منتجات الشركة.

    ومن المفترض أن تساعد هذه الخطوة في تخفيف الطلب المكثف على "أبل" وشركائها المعتمدين، لإصلاح ملايين الشاشات ومنافذ الشحن.

    وأشارت "أبل" إلى أنها اختبرت برنامج الإصلاح الجديد لمدة عام مع 29 شركة، في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، بينما لم توفر جدولا زمنيا للتطبيق الدولي المخطط له. 

    وسيكون البرنامج متاحا بشكل مجاني للانضمام إلى المحلات التجارية، ولكن سيطلب منها الحصول على فني معتمد من "أبل"، ممن تلقى دورة تدريبية مجانية مدتها 40 ساعة، وخضع لاختبار مقدم من الشركة.

    انظر أيضا:

    ينسف كل توقعاتك... تقرير صادم عن "آيفون 11"
    بالخطوات... كيف تعالج تلك الثغرة الخطيرة في هواتف آيفون
    بعد انتشار شائعات... الكشف عن الإضافة في آيفون الجديد
    أول تعليق من "أبل" على فضيحة "التسجيلات الحميمة" لمستخدمي "آيفون"
    غوغل تكشف عن عملية اختراق ضخمة لهواتف آيفون
    الكلمات الدلالية:
    إصلاح, تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, آيفون, آبل, أبل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik