15:26 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    دخلت فتاة لبنانية أجواء الشهرة بعد ركلها أحد مرافقي وزير التربية والتعليم اللبناني على أثر الاحتجاجات التي شهدها لبنان أمس.

    وأصبحت الفتاة اللبنانية حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والعالم العربي، بعد "ركلها" مرافق وزير التربية والتعليم اللبناني أكرم شهيب أثناء إطلاقه النار في الهواء لتفريق مواطنين في ساحة رياض الصلح ببيروت، أمس الخميس ، بحسب مغردين.

    لم تكن هذه المرة الأولى التي تنشر فيها مشاهد "الركلات" في وسائل التواصل الاجتماعي، فقد حصدت ركلة الصحفية المجرية" بترا لازلو" في عام 2017 المرتبة الأولى عالمياً عند ركلها وعرقلتها لاجئين سوريين، ما أثار غضباً عالمياً بعد انتشار صورها، أدى إلى إدانتها ووضعها تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات، وفقا لمحكمة سيجيد في المجر.

    ومن أشهر الفيديوهات التي انتشرت في العالم العربي في عام 2017، فيديو للفتاة الفلسطينية عهد التميمي الذي "ركلت فيه" جندي إسرائيلي، ما جعل السلطات الإسرائيلية تحتجزها، ما أثار سخطا عربيا وجعلها من مشاهير الناشطين من أجل فلسطين.

    وأيضاً في عام 2018، انتشر فيديو حصد آلاف التغريدات يظهر "ركلة"  قوية نفذتها فتاة سعودية أودت بشاب، وماتزال الأسباب مجهولة.

    مشاهير "الركلات" قديمون، فبتاريخ 1944، انتشرت في وسائل الإعلام العالمية صورة فتاة فرنسية تركل سجين ألماني.

    واستغلت الفتاة الفرصة عندما كان في طريقه إلى السجن بعد إلقاء القبض عليه.

    انظر أيضا:

    المصريون يغزون حساب ميلنر من أجل صلاح بعد ركلة الجزاء
    ركلة أفقدتها "أغلى ما تملك"… فتاة أمريكية تتغير حياتها كل ساعتين
    الكلمات الدلالية:
    إقالة وزير التربية, احتجاجات, لبنان, ركلة, فتاة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook