15:23 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    160
    تابعنا عبر

    حرص شاب سوري يدعى، صادر عيسى، على توجيه الشكر لوالده المصاب بمتلازمة "داون"، بعد أن بات في العام الثالث من كلية طب الأسنان.

    وأعرب الشاب عن فخره بوالده الذي حرص على تربيته وتعليمه رغم إصابته بمتلازمة "داون"، ناشرا صورة له برفقة والده عبر حسابه على "إنستغرام"، لاقت انتشارا كبيرا بين رواد التواصل الاجتماعي.

    ويقول صادر عن والده: "هو يحاول فعل كل ما بوسعه، ليؤمن لنا حياة كريمة. دائما ما يغدق علي بحب غير مشروط، كما أنه محبوب للغاية من الجميع".

    وأضاف صاحب الـ21 عاماً: "هو دائما ما يقدم لي كل الدعم، وأكون سعيداً للغاية حينما يتفاخر أمام الجميع بأن ابنه طبيب أسنان".

    View this post on Instagram

    💙💛

    A post shared by Sader Issa||صادر عيسى (@saderissa) on

    ونشر صادر صورة له مع والده، معلقا: "حافظ على وظيفته 25 عاما، حافظ على زواجه 23 عاما، يدعم طفله منذ 21 عاما، هذه الأشياء كلها ليست سهلة. لا يمكنني أن أشعر بالفخر تجاهك أكثر".

    "متلازمة داون"، متلازمة تنتج عن تغير في الكروموسومات؛ حيث توجد نسخة إضافية من كروموسوم 21 أو جزء منه في الخلايا، مما يسبب تغيرا في المورثات.

    وتتسم الحالة بوجود تغييرات كبيرة أو صغيرة في بنية الجسم، كما يصاحبها في الأغلب ضعف في القدرات الذهنية والنمو البدني، ومظاهر مميزة لشكل الوجه.

    انظر أيضا:

    مقدمة نشرة جوية تعاني من متلازمة "داون" على تلفزيون فرنسي
    ذئب يهاجم طفلة أمام والداها (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, متلازمة داون, طفل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik