07:50 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    010
    تابعنا عبر

    فازت أستاذ بكلية الطب، جامعة القاهرة، تبلغ من العمر 74 عاما، بالميدالية الفضية في بطولة العالم للأساتذة، المقامة في كوريا.

    وحازت الدكتورة سهير العطار، سباحة نادي الجزيرة المصري، بالمركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 200 متر ظهر في مرحلة ( 70:74 سنة) في بطولة العالم للسباحة للأساتذة في كوريا، بحسب بوابة "الأهرام" المصرية.

    كما فازت "العطار" بالمركز الرابع في بطولة 400 متر حرة، و50 متر ظهر، و100 متر ظهر.

    وسهير العطار هي أستاذة في كلية الطب جامعة القاهرة، تخصص تحاليل، وكانت بطلة في منتخب مصر، وحصلت على العديد من البطولات المحلية، ولكن توقفت عن السباحة لمدة 8 سنوات بسبب زواجها وعملها، لكنها عادت لتمارس رياضتها المفضلة.

    وصرحت لموقع "يلا كورة" أنها تتمرن 6 مرات طوال العام، وأضافت أن زوجها كان يحمسها ويشجعها طوال الوقت، ويحجز لها تذاكر السفر، ويؤكد لها أنها ستكسب المسابقة.

    وأشارت إلى أنه حين توفى زوجها منذ 6 سنوات، لعبت الرياضة دورا بالغ الأهمية في حياتها، فقالت: "ليس لدي وقت فراغ أبدا، فبجانب عملي في الجامعة، أمارس السباحة والعدو وركوب الدراجات".

    وأضافت أنها تزرع في أحفادها حب السباحة، مشيرة إلى أن 3 من أحفادها يمارسون السباحة، أما الرابع فهو مازال صغير وسيمارسها عندما يكبر قليلا، وأنهم يفرحون جدا عندما يقال لهم في نادي الجزيرة إن جدتهم بطلة وتكسب ميداليات، وهو ما يشكل حافزا لديهم أن يتحسن أدائهم في اللعبة".

    انظر أيضا:

    بالفيديو.. عجوز بعمر 103 أعوام تدخل "غينيس" بالقفز بالمظلة
    شاب يتزوج عجوز تكبره بـ57 عاما للتهرب من التجنيد
    طريقة انتقام عجوز تعرض للسرقة توقعه في ورطة
    في انتظار نهاية العالم...عجوز يعزل عائلته عن العالم الخارجي لمدة تسع سنوات
    معركة حامية الوطيس بين أسد عجوز وآخرين أرادا قتله وفرض السيطرة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    مصر, سباحة, جامعة القاهرة, أخبار مصر الآن, منوعات, أخبار منوعات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook