13:55 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    اليوم العالمي لـ غينيس للأرقام القياسية

    بالفيديو... اكتشف روح المغامرة تزامنا مع اليوم العالمي لـ"غينيس" للأرقام القياسية

    © REUTERS / LEHTIKUVA
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    احتفلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بيومها السنوي، اليوم الخميس، بعرض مجموعة من الأرقام القياسية التي اتسمت بروح المغامرة، ومنها المشي حتى القطب الجنوبي وقيادة دراجة كهربائية عبر الصين.

    وقال كريج جلينداي، رئيس تحرير الموسوعة العالمية الشهيرة "يوم غينيس للأرقام القياسية هو احتفال عالمي. 600 ألف شخص حاولوا كسر أرقام قياسية في يوم واحد. والموضوع الرئيسي لهذا العام هو روح المغامرة".

    وأضاف، "أمام المشاركين مجموعة من النماذج الناجحة الملهمة".

    وتابع قائلا "في يناير/ كانون الثاني، أصبح المغامر الفرنسي ماثيو توردور (27 عاما) أصغر شخص يصل‭ ‬إلى القطب الجنوبي بمفرده بعد أن قطع الرحلة مشيا عبر القارة القطبية الجنوبية في الصيف خلال 51 يوما حتى بلغ قاع الأرض".

    وواصل "في دبي، حطم جندي سابق في مشاة البحرية الملكية البريطانية رقما قياسيا آخر بالسباحة لمسافة 5 كيلومترات وهو يجر ابنه في قارب في مدة بلغت ساعتين و42 دقيقة و48 ثانية".

    وشارك نيك واتسون، المقيم في دبي وهو مدرب محترف لسباقات الثلاثي، في دورات تدريبية لتلك اللعبة على مدار سنوات ابنه ريو الذي يعاني من خلل نادر في الكروموسومات يعيق المشي والكلام وغيرهما.

    وأشار إلى "تحطيم 3 من أعضاء فريق كرة السلة الأمريكي الاستعراضي (هارلم جلوبتروترز) أرقاما قياسية أضافها إلى سجله الحافل".

    واستطرد قائلا "في الصين، حول سونغ جيان رحلة على الطريق إلى رقم قياسي بقيادة دراجة كهربائية (سكوتر) لمسافة تجاوزت 10 آلاف كيلومتر من غرب الصين إلى شرقها".

    يعد اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية احتفالا سنويا لكسر الأرقام القياسية، ويشهد مشاركة آلاف الأشخاص من أنحاء العالم، يجمعهم هدف واحد هو أن يصبحوا حاملين لهذا اللقب العريق.

    وقد تم تنظيم هذا الحدث لأول مرة عام 2004 بعد أن أصبح كتاب غينيس للأرقام القياسية أكثر سلاسل مطبوعات حقوق الملكية  مبيعا عبر التاريخ.

    انظر أيضا:

    تعمل دون تدخل بشري... شرطة دبي تدخل موسوعة "غينيس"
    بالفيديو.. عجوز بعمر 103 أعوام تدخل "غينيس" بالقفز بالمظلة
    "غينيس" تنادي غزة… 42 دقيقة وقت بدل ضائع في إحدى مباريات كرة القدم
    اقتلع أطول سن بشري... طبيب يدخل موسوعة "غينيس"
    فلسطين ولبنان من ضمنها... الفعاليات الأكثر إثارة دخلت موسوعة "غينيس"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المنوعات, احتفال, غينيس, موسوعة غينيس, مؤسسة غينيس للأرقام القياسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik