05:46 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    زار المخرج الأمريكي العالمي، فرانسيس فورد كوبولا، مكتبة الإسكندرية، أمس الخميس، على هامش زيارته السياحية لمصر.

    وتفقد كوبولا مكتبة الإسكندرية، إذ زار قاعة القراءة الرئيسية والمتاحف والمخطوطات، وعبر عن إعجابه برقمنة ذاكرة مصر الحديثة، وسأل عن المعلومات المتوفرة عن المؤلف المصري نجيب محفوظ، الذي ذكر أنه يستمتع كثيرا بقراءة رواياته، بحسب صحيفة "الوطن" المصرية.

    وصرح المخرج الشهير أنه زار المكتبة، تنفيذا لوصية صديقه المخرج الأمريكي العالمي، مارتن سكورسيزي، الذي زار المكتبة قبل عدة أعوام وأعجب بها بشدة.

    وعبر كوبولا عن سعادته بزيارة مكتبة الإسكندرية، مؤكدا أن من الطقوس التي يحرص عليها في زياراته الخارجية أن يصطحب أحفاده.

    وأضاف أنه زار القاهرة والأقصر وأسوان، واطلع على الكثير من أوجه الحضارة المصرية، للمرة الأولى، مؤكدا أن أهم 3 نساء في التاريخ أعجب بهن هن كليوباترا السابعة وحتشبسوت وهيباتيا، وجميعهن مصريات.

    من جانبه، قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن "الفن يرقى بالوجدان، ويثري الوعي، ويرهف الحس، وتقدم المكتبة الدعم للفنون بشتى أنواعها، موسيقى ومسرح وسينما، فضلا عن المعارض الفنية، وتحرص دائما على التواصل مع المبدعين في كل انحاء العالم تأكيدا على رسالتها الدولية".

    يشار إلى أن فرانسيس فورد كوبولا هو مخرج وسيناريست ومنتج أمريكي من أصل إيطالي، حصد جائزة أوسكار 5 مرات، فضلا عن جوائز أخرى، ومن أشهر أفلامه ثلاثية "The Godfather" (الأب الروحي)، من بطولة آل باتشينو وروبرت دي نيرو ومارلون براندو، و"Apocalypse Now" و"Dracula".

    انظر أيضا:

    تكريم مخرج فيلم "الممر" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
    "متواضع وخجول"...المخرج الأمريكي ستون يتحدث عن لقائه مع بوتين
    "مشروع إجرامي"... رجل أعمال إماراتي يتهم المخرج خالد يوسف بالنصب عليه
    المخرج مجدي أبو عميرة يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل مسلسله الجديد
    هند صبري تكشف عن طلب صادم من مخرجة فيلمها "نورا تحلم"
    الكلمات الدلالية:
    مخرج, أخبار مشاهير, مشاهير, أخبار منوعات, منوعات, مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية, مصر, مكتبة الإسكندرية, مارتن سكورسيزي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook