12:10 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كرم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، والذي يعقد تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال حفل افتتاحه، اليوم الجمعة، الفنانة المغربية أمينة رشيد، التي رحلت عن عالمنا هي والفنان الراحل عبد الله شكرون تكريما لذكراهما.

    واستعرض حفل افتتاح المهرجان الأفلام التي ستعرض في الدورة الـ18، والتي يبلغ عددها 98 فيلما متنوعا من 34 دولة، تعكس تنوع الانتاج السينمائي، والموزعة ‬على‭ ‬عدة‭ ‬فقرات، هي "‬المسابقة‭ ‬الرسمية‮"‬، ‭‬‮"‬السهرات‭ ‬المسائية‮"‬، ‭‬‮"‬تكريم‭ ‬السينما‭ ‬الاسترالية"‬، "‬العروض‭ ‬الخاصة"‬، "‬القارة ‮11"‬، ‭‬‮"‬بانوراما‭ ‬السينما‭ ‬المغربية"‬، "‬الجمهور‭ ‬الناشئ".

    ومن أبرز هذه الأفلام الفيلم البرازيلي "الحمى"، والهندي "بومباي روز"، والكولومبي "وادي الأرواح" و"والد نافي" السنغالي، و"مامونكا" من صربيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود، والفيلم الصيني "بورتريه من الفسيفساء" و"ليلة مضطربة" من كوريا الجنوبية، والفيلم السعودي "آخر زيارة"، والفيلم المغربي الفرنسي "سيد المجهول" وفيلم "سولي" من إيطاليا وبولونيا.

    كما يعرض خلال هذه الدورة العديد من الأفلام، ومنها فيلم "قصة زواج" للمخرج نوح بومباك من الولايات المتحدة، و"لابد أنها الجنة" للمخرج إيلي سليمان من فلسطين، و"نورا تحلم" للمخرجة هند بوجمعة، وهو إنتاج تونسي بلجيكي فرنسي مشترك، و"الأيرلندي‮"‬‭ ‬للمخرج مارتن‭ ‬سكورسيزي، و"آدم" للمخرجة المغربية مريم التوزاني، بينما سيعرض في ختام المهرجان فيلم "حواء السنة الجديد"، والذي يجمع ثلة من النجوم المصريين الذين ينتمون للجيل الجديد من السينمائيين.

    وبصفتها "ضيف شرف" المهرجان لهذه الدورة، فسيكون للسينما الأسترالية حضورا بارزا في مراكش هذا العام، إذ تحتفي بفنانين أستراليين، بينهم النجمة البريطانية ناومي واتس التي نشأت في أستراليا.

    ويكرم مهرجان مراكش الدولي للفيلم هذا العام، 4 نجوم سينمائيين يمثلون أربع قارات، هم الأمريكي روبرت ردفورد، والفرنسي برتران تافرني، والهندية بريانكا شوبرا، بالإضافة إلى المغربية منى فتو.

    وتنطلق فعاليات الدورة الـ18 للمهرجان الدولي للفيلم في مدينة مراكش المغربية، في الفترة من 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري حتى 7 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

    انظر أيضا:

    مهرجان الفيلم في مراكش يعلن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
    المهرجان الدولي للسينما في مراكش يعرض 98 فيلما ويكرم روبيرت ريدفورد
    مهرجان "مراكش الدولي" يكرم بريانكا شوبرا ضمن 4 أسماء كبيرة في عالم السينما
    انطلاق الدورة الـ18 للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش اليوم
    إلهام شاهين تدعو الجمهور لحضور "يوم للستات" في الدورة الـ18 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم
    الكلمات الدلالية:
    أستراليا, تكريم, ناعومي واتس, أفلام, سينما, مهرجان مراكش, مهرجان مراكش للسينما, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook