02:03 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    يعد المغنيسيوم أحد أهم العناصر الغذائية، التي يحتاجها الجسم لتعزيز نشاطه وتحسين وظائف مختلف أعضائه.

    وأشارت مجلة "ذا هيلث سايت"، إلى أن الباحثون أكدوا أن استهلاك نسب كبيرة من المغنيسيوم يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب وفشل القلب المفاجئ، الذي يؤدي للوفاة.

    كما نشرت الصحيفة أهم المواد الطبيعية، التي تحتوي على المغنيسيوم وينصح بتناولها بشكل يومي.

    السبانخ

    تعد السبانخ واحدة من أبرز الخضراوات الورقية الغنية بالعديد من المغذيات، فهي تحتوي على كميات عالية من مركبات النترات التي تساعد على إدارة ضغط الدم، وبالإضافة إلى ثرائها بالحديد، تحتوي السبانخ أيضا على نسبة كبيرة من المغنيسيوم والمنغنيز وفيتامينات A, C و K، ما يعزز صحة القب والجسم ككل.

    الموز

    يشتهر الموز بكونه غنيا بالبوتاسيوم، إلا أنه يعد من المصادر الغنية أيضا بالمغنيسيوم، لذا ينصح باستهلاكه بما يكفي لمد الجسم بما يحتاجه من مغنيسيوم، ولكن إذا كنت مصابا بالسكري، فعليك الاعتدال في تناوله لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.

    الشمندر

    يتميز الشمندر باحتوائه على المغنيسيوم، الذي يساعد في تخفيف الالتهابات المزمنة والمساعدة في الحفاظ على مستويات ضغط الدم والسكري، ويعزز أيضا الجهاز الهضمي وصحة الأمعاء.

    بذور زهرة عباد الشمس

    جنبا إلى جنب مع نكتها اللذيذة، تعد بذور عباد الشمس أحد أفضل مصادر الماغنيسيوم، وتحتوي أيضا على الكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنها تساعد في تعزيز صحة القلب بفضل خصائصها.

    البقوليات

    تعتبر البقوليات "العدس والفاصوليا والحمص إلى البازلاء وفول الصويا وغيرها"، من بين أفضل مصادر المغنيسيوم الطبيعية، وينصح بإضافتها إلى النظام الغذائي اليومي، فمقدار كوب واحد من الفاصوليا السوداء المطبوخة، يحتوي على 120 ملغ من المغنيسيوم.

    كما أن البقوليات تعد مصدرا غنيا بالبوتاسيوم والبروتين والألياف والحديد، وتساعد في خفض الكوليسترول والسيطرة على نسبة السكر في الدم، وتخفض أيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب.

    انظر أيضا:

    تكاتشوف: بإمكان الإمارات تصدير الخضار والفواكه إلى روسيا
    خبراء تجميل يكشفون أخطار أقنعة الوجه المصنوعة من الفواكه والخضار
    الكلمات الدلالية:
    سبانخ, موارد طبيعية, فيتامينات, مغنيسيوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook