23:40 GMT16 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تمكنت السلطات الرسمية في السعودية، اليوم الأربعاء، من ضبط متسلل بحوزته مجموعة فهود في منطقة جازان، كان ينوي تهريبها داخل أراضي المملكة، إلا أنه لم ينجح بذلك.

    وقالت الهيئة السعودية للحياة الفطرية على حسابها الرسمي بـ"تويتر"، إنها تلقت "بلاغا بوجود عدد من الفهود لدى أحد مراكز الشرطة".

    وأوضحت أنه "جرى ضبط الفهود بحوزة أحد المتسللين عند محاولة تهريبها إلى السعودية".

    وأشارت الهيئة إلى أن ذلك "يعد مخالفة للأمر القاضي بمنع استيراد المفترسات، وكذلك مخالفة لنظام الاتجار بالكائنات المهددة بالإنقراض ومنتجاتها؛ حيث باشرت الهيئة البلاغ وتم تسلم الضبطية تمهيدًا لاستكمال الإجراءات النظامية، بالتعاون مع شرطة منطقة جازان".

    وأكدت أن "استيراد الأفراد والمؤسسات للحيوانات المفترسة واقتناءها يعد مخالفًا للأنظمة والتعليمات ويعاقب عليها النظام".

    وبحسب صحيفة "المدينة" السعودية، تم إحباط التهريب بعد مطاردة لمهربين مجهولين حاولوا تهريبها إلى مناطق وعرة قادمين بها من مرتفعات تابعة للجمهورية اليمنية.

    ونقلت الصحيفة عن مصادر قولهم إنه تم رصد تحركات على الأقدام لمهربين يحملون على ظهورهم عدة أكياس، وتمت مطاردتهم والقبض عليهم، واتضح أن الأكياس التي على ظهورهم بها حركة، وبعد التحقق منها اتضح أنها تحوي نمور الشيتا.

    وأوضح المصدر أن الحيوانات التي يتم ضبطها مع المهربين والصيادين بطريقة غير رسمية يتم وضعها في محميات خاصة، مبينا أنه تم التحفظ على أعداد من الحيوانات من ضمنها نمر الشيتا.

    وكشف أن هذه الحيوانات مواقعها الأساسية في أفريقيا وتأتي عن طريق التهريب إلى اليمن.

    يشار إلى أن الشيتا من أفضل الحيوانات المفترسة التي يتم ترويضها وتصبح أليفة بعد تدريبها بطريقة خاصة وعمل برامج ترويض محددة لتصبح أليفة ومتعايشة مع البشر، على الرغم من شراستها في حياتها الطبيعية بالغابات.

    انظر أيضا:

    بالفيديو والصور... شاب سوري يحيل منزله حديقة لأندر الحيوانات المفترسة في العالم
    حيوانات مفترسة طليقة في السعودية... ماذا يحدث يوم الجمعة؟
    حيوانات مفترسة قطبية تجتاح روسيا ووزارة الدفاع تحل المسألة (فيديو وصور)
    الكلمات الدلالية:
    الشرطة السعودية, تهريب, حيوانات, فهود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook