14:03 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تمكن الصياد الإماراتي عيد سليمان من اصطياد 3 قروش ضخمة أحدها طوله 3 أمتار، وذلك بعد رحلة صيد على بعد نحو 75 كم، قبالة ساحل الفجيرة.

    ذكر موقع "إرم نيوز" الإماراتي، أن الأسماك، التي اصطادها الصياد الإماراتي، هي أسماك ضخمة من نوع "الثور"، مشيرا إلى أن سليمان باعها بشكل قانوني.

    ولفت الموقع الإماراتي، إلى أن سليمان احتفل بصيده سمكة قرش تزن حوالي 350 كغ، وذلك بعد رحلة صيد، قام بها السبت الماضي، قبل أن يصطاد سمكتي قرش أخريين وزنهما 327 كغ و280 كغ، أمس الأحد.

    يقول سليمان، إن السمكة وقعت في الشباك أثناء صيده سمك الكوفر والأرنوبس، حيث علق القرش بالطعم ورفض تركه، مضيفا: "من الصعب تجنب سمك القرش في تلك المنطقة، حيث يوجد الكثير منها".

    ولم تكن عملية إخراج القرش سهلة، حيث استعان الصياد بقاربين آخرين، وطاقم مكون من 10 أفراد، حتى يتمكنوا من إخراج القرش من الماء في عملية استغرقت أكثر من ساعتين.

    وتوجد أسماك قرش "الثور"، عند الساحل الإماراتي، وهي من الأنواع الأكثر عدوانية، لكن يتم تصنيفها على أنها "مهددة بالانقراض"، ولفت الموقع إلى أنه لم يتم حظر صيد تلك الأسماك الضخمة هذا العام، حتى الأول من مارس/ آذار، بينما تم حظر صيد أسماك القرش في الإمارات، في العام الماضي، من مطلع فبراير/ شباط إلى 30 يونيو/ حزيران.

    انظر أيضا:

    علماء يبتكرون طائرة مسيرة تحت الماء على شكل سمكة قرش... فيديو
    سمكة قرش تقتل رجلا... والجثة مفقودة
    سمكة قرش تبتلع رجلا كان يمارس الرياضة
    بالصدفة.. اكتشاف جثة لاعب كرة قدم التهمته أسماك القرش
    الكلمات الدلالية:
    صيد الأسماك, سمك القرش, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook