08:03 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت شركة "آبل" عن اختراع جديد حصلت عليه هذا الأسبوع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية، لجهاز قابل للطي مع آلية فريدة تتيح ثني الشاشة المرنة بزاوية أوسع دون حدوث تلف أو تجعد لها عند الطي.

    تعد الهواتف القابلة للطي إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجهها شركات صناعة الهواتف الذكية في الوقت الحالي، حسب ما ورد في موقع بيزنس إنسايدر الإلكتروني.

    وتظهر براءة الاختراع التي تحمل عنوان "الأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات والمفصلات المرنة" إصداراً جديداً من هاتف آي فون قابل للطي يعتمد على آلية فريدة من نوعها على لوحات تعمل كدعامات معدنية صغيرة تحول دون حدوث تجعد أو تلف في الشاشة عن الثني والطي وفتح وغلق الهاتف عدة مرات، وبالتالي لن يؤثر على جودة الصورة عند نقطة الطي.

    ​وتوضح البراءة أنه عندما يكون الجهاز مفتوحاً بشكل مسطح بدلاً من طيه، فإن المفاصل تعمل على نشر لوحين دعم داخليين يدوران في مكانهما أسفل الشاشة لإبقائها مشدودة، لتجنب المشكلة التي واجهتها سامسونغ مع أولى الهواتف الذكية القابلة للطي "غالاكسي فولد"، العام الماضي، حيث أشارت تقارير فور طرحه عن وجود علامات خدوش وخطوط تؤثر على جودة الصورة والشاشة ذاتها.

    انظر أيضا:

    إغلاق متاجر أبل في الصين بسبب فيروس كورونا
    "أبل" تهزم "سامسونغ" وتستعيد المركز الأول في قائمة مبيعات الهواتف الذكية
    شركة "أبل" ترفض قرارا مرتقبا من الاتحاد الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook