14:52 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف تقرير حديث، أنه منذ انطلاق شبكة البث الأمريكية "نتفليكس" قبل 25 عاما، قامت بحذف 9 أعمال فنية من منصتها الرقمية، وذلك بما يتوافق مع مطالب بعض حكومات العالم.

    وبررت "نتفليكس" حذفها للأفلام، أن بعض مضمونها لا يتوافق مع بنود من تقريرها الجديد والخاص بـ" الإدارة الاجتماعية البيئية"، والذي أزاح الستار عنه لأول مرة موقع "أكسيوس".

    وتقول "نيتفلكس" في تقريرها، إنه على الرغم من أن كتالوجها الخاص بالأفلام والمسلسلات، يتباين من بلد إلى آخر لعدة أسباب، بما في ذلك حقوق الترخيص، "إلا أنه في بعض الحالات، اضطررنا إلى حذف أعمال فنية أو حلقات معينة من الأعمال، في بلدان معينة، بسبب مطالب حكومية".

    وأكد متحدث باسم "نيتفلكس" لموقع "ذا فيرج"، أنه في سبيل امتثالها للحكومات، فإنه لابد أن تكون طلباتها المقدمة للشبكة "قانونية بشكل صحيح، ومكتوبة من الهيئات الحكومية"، ولو تحقق هذا، فإن الشبكة لا تستسلم من الجولة الأولى.

    وضرب المتحدث مثالا على ما يقوله، وهو عندما صدر حكما من محكمة أدنى في البرازيل بحذف الفيلم الساخر "The First Temptation of Christ" من منصة "نتفليكس"، استأنفت الشبكة الحكم لدى المحكمة العليا وفازت بالقضية في النهاية، واستمر عرض الفيلم.

    وحتى يومنا هذا، فقد حذفت شبكة "نتفليكس" 9 أعمال فنية، والمنقسمة إلى 5 بناء على طلب من حكومة سغافورة، بالإضافة إلى طلبات من حكومات نيوزيلندا وفيتنام وألمانيا والمملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

    في عام 2015، امتثلت "نتفليكس" لجهاز وضع العلامات على الأفلام والفيديو في نيوزيلندا، لحذف فيلم "The Bridge"، إذ صنف الفيلم بأنه "مرفوض" في البلاد.

    في عام 2017، امتثلت "نتفليكس" للهيئة الفيتنامية للإذاعة والمعلومات الإلكترونية، لحذف فيلم "Full Metal Jacket".

    في عام 2017، التزمت "نتفليكس" بطلب اللجنة الألمانية لحماية الشباب، وحذفت فيلم الرعب "Night of the Living Dead".

    في عام 2018، امتثلت "نتفليكس" لهيئة تطوير وسائط الإعلام في سنغافورة، لحذف برنامج الواقع "Cooking on High" والوثائقي "The Legend of 420"، والمسلسل الأمريكي الكوميدي "Disjointed"، من الخدمة داخل سنغافورة فقط.

    في عام 2019، امتثلت "نتفليكس" لطلب من الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات لإزالة حلقة واحدة عن المملكة العربية السعودية، من البرنامج الكوميدي الساخر "قانون باتريوت"، من تقديم حسن منهاج.

    وانتقدت الحلقة، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تعليق الحكومة السعودية على وفاة الصحفي، جمال خاشقجي.

    في عام 2019، امتثلت "نتفليكس" لهيئة تطوير وسائل الإعلام في سنغافورة، لحذف فيلم "The Last Temptation of Christ".

    في عام 2020، امتثلت "نتفليكس" لطلب هيئة تطوير وسائط الإعلام في سنغافورة، لحذف الفيلم الكوميدي، "The Last Hangover".

    وأشارت شبكة "نتفليكس" في تقريرها لـ"الإدارة الاجتماعية البيئية"، إلى أنها ستعمل على الاحتفاظ بالأعمال الفنية في خدمة البث الخاصة بها، بداخل كل بلد تعمل فيها، ومع ذلك، فقد قالت إنه لكي تستمر في تلك البلدان، فإنه يجب عليها تلبية بعض مطالب الحذف، وقالت إنه في حالة حلقة حسن منهاج عن السعودية، فقد قررت "نتفليكس" حذفها من خدمتها، ولكنها حملتها بالكامل عبر موقع يوتيوب، لكي يتمكن الأشخاص الذين يعيشون بداخل السعودية من مشاهدتها.

    انظر أيضا:

    مسلسل خيال علمي يزيد عدد مشتركي "نيتفلكس" بالملايين... "فيديو"
    منها بصمة الإصبع... توجهات جديدة من "نيتفلكس" لمكافحة القرصنة
    فيلم "الأيرلندي" يحقق رقم مشاهدة قياسي في أول 5 أيام من عرضه على "نيتفلكس"
    "الجوكر" و"نيتفلكس" أبرز المرشحين لجوائز "غولدن غلوب" 2020
    "نيتفلكس" تكشف حقيقة إنتاجها مسلسل "الإسكندر الأكبر"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, منوعات, ألمانيا, البرازيل, سنغافورة, المسيح, السعودية, حذف, برامج, مسلسلات, أفلام, نتفليكس, نيتفلكس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook