00:30 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطعا مصورا يظهر فيه شاب يحمل سلاحا أليا ويطلق الرصاص في الهواء.

    وفي المقطع المتداول في السعودية، يظهر الشاب وهو يرتدي ملابس على شكل العلم الأمريكي، وهو يطلق النار في الهواء من سلاح آلي، أعلى سيارة تبدو عليها "بقع حمراء"، وكذلك هناك بقع حمراء على الأرض".

    ​ويظهر في المقطع أنثى أسد تجري خائفة بعد إطلاق النار، ثم يستعرض الفيديو السيارة التي كان يجلس عليها الشاب، وداخلها أسلحة أخرى.

    ​وأثار المقطع المصور جدلا داخل المملكة، مطالبين بالقبض عليه، ومنع مثل هذه التصرفات.

    وبحسب صحيفة "سبق" السعودية فإن الجهات الأمنية بالرياض قبضت على شاب، وقالت إنه يبلغ من العمر 19 سنة.

    وينص "نظام الأسلحة والذخائر" في السعودية على أن "للوزير أن يرخص باستيراد الأسلحة النارية الفردية وأسلحة الصيد وأسلحة التمرين والبنادق الهوائية وقطع غيارها ولوازمها وذخائرها، وكذلك بيعها أو شراءها أو حملها أو اقتناءها أو إصلاحها، وفقا للشروط التي تحددها اللائحة".

    وينص على أنه "يعاقب بغرامة مالية لا تتجاوز ألف ريال كل من حمل سلاحه المرخص في الأماكن والأوقات التي يحظر فيها حمل السلاح. وتحدد اللائحة الأماكن والأوقات التي يحظر فيها حمل السلاح".

    وكذلك ينص النظام على أن "يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تتجاوز سبعة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ثبت شراؤه سلاحا ناريا فرديا أو ذخيرة دون ترخيص أو بيعه أيا من ذلك".

    انظر أيضا:

    إطلاق نار في السعودية... والشرطة تتعرض للرصاص عند مباشرة الحادث
    إطلاق رصاص على نقطة تفتيش أمنية في السعودية ومقتل 4 من الشرطة
    بالفيديو...إطلاق رصاص على محل تجاري بالسعودية
    الكلمات الدلالية:
    أمن السعودية, حكم السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook