16:21 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف خبراء التكنولوجيا أن "يوتيوب" يجرب صيغة جديدة لبيع الإعلانات، والتي من شأنها أن تتيح لصناع المحتوى البيع مباشرة لشركائهم.

    وبحسب موقع "توب فلتر" الذي اكتشف الاختبار، يعتبر برنامج يوتيوب محدودا جدا في الوقت الحالي، ولا يسمح لصناع المحتوى سوى ببيع الإعلانات إلى العلامات التجارية التي تربطهم بها علاقات سابقة.

    إلا أن النظام الجديد الذي يختبره يوتيوب لأول مرة، من شأنه أن يمنح صناع المحتوى مزيدا من الحرية في اختيار الإعلانات، ويعتبر تحولا جذريا في كيفية عمل المنصة.

    ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن سياسة يوتيوب الجديدة ستسمح لصناع المحتوى بصياغة استراتيجية إعلانات خاصة بهم لقنواتهم عن طريق جمع شركائهم بأنفسهم، على عكس النظام التقليدي الذي اعتاد فيه يوتيوب اختيار الإعلانات التي يتم عرضها على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

    ومع ذلك أشار بعض الخبراء إلى أن هذه السياسة قد تخلق بعض مشاكل الشفافية في حالة قيام صانع المحتوى بمراجعة منتج تابع لشركة يبيع لها إعلانات على سبيل المثال، وعندها سيكون على صناع المحتوى كشف العلاقة للجنة التجارة الفيدرالية، وهو قانون قد يكون إشكاليا للمنصة.

    ولم يتضح بعد عدد صناع المحتوى الذين يشاركون في الاختبار، وما إذا كان يوتيوب يخطط لطرح هذه الميزة على نطاق أوسع، ولكن الخبراء يرجحون أن يتم اعتمادها في المستقبل نظرا لكثافة الجهود الرامية لتنويع سبل زيادة دخل صناع المحتوى.

    انظر أيضا:

    كيف تجني أموالا من "يوتيوب" في خطوات بسيطة؟
    يوتيوب يرد على أنباء طلب مصر حذف المهرجانات
    "يوتيوب" تدخل بقوة للسيطرة على سوق "البث مدفوع الأجر"
    5 مليارات دولار أرباح غوغل من الإعلانات التي تزعجك على يوتيوب
    الكلمات الدلالية:
    إعلانات, أخبار المنوعات, تكنولوجيا, يوتيوب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook