13:53 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، فرض عقوبة على كل من يخالف أمر حظر التجول، الذي صدر لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

    وقالت الوزارة إن "من يخالف أمر منع التجول يعاقب بغرامة 10 آلاف ريال على أن تتضاعف قيمتها في حال التكرار"، بحسب قناة "الإخبارية" السعودية.

    وحذرت من أنه "في حال أن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوما".

    واستثنت وزارة الداخلية السعودية من قرار "حظر التجول" قطاعات الأغذية، والصحة، والإعلام، والنقل، والتجارة، والطاقة، والخدمات المالية، والاتصالات، والمياه، والبعثات الدبلوماسية.

    وقال مصدر مسؤول من الوزارة إنه "استنادا إلى أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، القاضي بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة 21 يوما، ابتداء من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، وذلك من مساء اليوم الاثنين 23 مارس 2020، تود الوزارة إيضاح الاستثناءات المتعلقة بمنع التجول".

    وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر أمرا ملكيا بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، ابتداء من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، لمدة 21 يوما، بدءا من مساء اليوم الاثنين،  حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    انظر أيضا:

    السعودية تعلق الصلاة في الحرمين بسبب كورونا
    السعودية تخصص 32 مليار دولار للحد من تأثير "كورونا" على الاقتصاد
    السعودية: 70 إصابة جديدة بـ"كورونا" بعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية
    أول مسؤول رياضي سعودي يعلن إصابته بفيروس "كورونا"
    تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    حظر التجول, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook