19:45 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كان قصر المهرجانات يستعد لاستقبال أهم الأسماء في عالم السينما. لكن المقر المخصص لإقامة مهرجان "كان" السينمائي فتح أبوابه بدلا من ذلك لاستقبال المشردين في المدينة الفرنسية، الذين ليس لديهم مأوى يلجؤون إليه في ظل حالة الإغلاق بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

    وكان من المقرر أن يقام المهرجان السينمائي السنوي في المنتجع الواقع بمنطقة الريفييرا الفرنسية من 12 وحتى 23 مايو/ أيار المقبل، لكن قرر المنظمين الأسبوع الماضي تأجيل الحدث حتى أواخر يونيو/ حزيران، وفتحت قاعة المهرجان أبوابها للمشردين الجمعة الماضية، بحسب وكالة رويترز.

    وقالت دومينيك أود لاسيه، وهي مسؤولة في رئاسة بلدية كان "كل ليلة يأتينا ما بين 50 و70 شخصا".

    وقبل 8 أيام، طلب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من المواطنين البالغ عددهم 67 مليون نسمة البقاء في منازلهم لحماية أنفسهم من الجائحة وإبطاء انتشارها، وهو ما يشكل مشكلة كبيرة لما يقدر بنحو 12 ألف مشرد يعيش في الشوارع الفرنسية.

    وهناك قلق من أن يكون للفيروس تأثير ضخم على المشردين الذين يعيشون في ظل الافتقار لوسائل التعقيم المناسبة والذين يعانون في بعض الأحيان من مشاكل صحية. ويعتمد كثير منهم على مساعدات من الناس الذين أجبروا الآن على البقاء في منازلهم.

    وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية، مساء أمس الأربعاء، بلوغ إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد 1331 حالة وفاة، و25 ألف و233 إصابة.

    وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    المغرب يلغي دورة هذا العام من مهرجان "موازين"
    الأردن... تأجيل مهرجان عمان السينمائي الدولي بسبب "كورونا"
    لأول مرة... إقامة "راسلمينيا" أضخم مهرجان سنوي للمصارعة الحرة دون جمهور بسبب "كورونا"
    السعودية تلغي مهرجان "موسم جدة" بسبب فيروس "كورونا"
    تأجيل مهرجان كان السينمائي 2020 بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, مهرجان كان السينمائي, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook