02:49 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حث المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها على ارتداء كمامات من القماش بدلا من الطبية، وذلك بعدما نصحت منظمة الصحة العالمية بارتدائها لمنع انتشار فيروس كورونا.

    ونشر المركز الطبي مقطع فيديو لكبير الجراحين الأمريكيين جيروم آدامز وهو يظهر طريقة صنع كمامة الوجه من القماش في 45 ثانية فقط.

    وحسب الطبيب والعضو في فريق مكافحة فيروس كورونا، فإن أي قماش تقريبا يمكن أن يستعمل في صناعة قناع الوجه، وكل ما يحتاجه الشخص هو أربطة مطاطية.

    وأوصى مركز السيطرة على الأمراض بارتداء كماكات الوجه القماشية في الأماكن العامة، حيث يصعب الالتزام بالتباعد الاجتماعي عن الآخرين.

    في وقت سابق، صرح الممثل الرسمي لمنظمة الصحة العالمية في روسيا، طارق يارزفيتش، لـ"سبوتنيك"، مؤكدا على ضرورة استخدام الكمامات فقط للمصابين، مضيفا: "استخدام الكمامات الطبية يمنح إحساسا مزيفا لمستخدمها بالوقاية من فيروس كورونا، لأنه يتجاهل أمورا أخرى كغسيل اليدين".

    من جهته دعا عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو جميع سكان المدينة إلى تغطية وجوههم عندما يكونون في الخارج، مؤكدا على إمكانية استخدام الوشاح كغطاء.

    كما قال مدير المركز روبرت ريدفيلد لموقع "ستات نيوز": "إنها (الكمامة) ليس للحماية من الفيروس، بل للمساعدة في تقليل تفشيه. وهناك بيانات علمية تظهر أن حاجز القماش يمكن أن يقلل كمية الفيروس التي تنتقل إلى الجانب الآخر". 

    © Sputnik . Mohamed Hassan
    الدليل الكامل للتعامل مع "الكمامات" الطبية وكيف يمكنها الحماية من "كورونا"

    انظر أيضا:

    هل تشكل القفازات والكمامة الطبية وقاية لمنع تفشي "كورونا"
    "لا تناسبني.. أقابل رؤساء وديكتاتوريين".. ترامب يرفض ارتداء الكمامة الطبية
    كم يعيش فيروس "كورونا" على الكمامات والأسطح المختلفة
    الكلمات الدلالية:
    طبيب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook