22:43 GMT26 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وتسجيل أعداد كبيرة من الوفيات، وتطبيق أنظمة الحجر الصحي المنزلي، إلا أن صوت الموسيقى لم يصمت في البلاد.

    وفي محاولة لكسر أجواء الحزن التي خيمت على شوارع المدن الإيرانية، عزفت الأوركسترا الإيرانية معزوفة عن طريق خدمة الاتصال الجماعي عبر الفيديو، ونشرته على وسائل التواصل الاجتماعي.

    ويشير الفيديو الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الإيرانية، إلى قيام الفرقة بالعزف المنفرد، كل من منزله، عن طريق منصة فيديو مشترك، لتندمج الأصوات وتعطي لحنا كاملا وكأنها تعزف في مسرح.

    وقامت العديد من الفرق حول العالم بتنفيذ هذه التجربة، والاستفادة من الميزات الجديدة التي توفرها بعض برامج الاتصال المشترك عن طريق الفيديو، لتقديم معزوفات في فترة الحجر المنزلي التي فرضها انتشار فيروس كورونا في العالم.

    وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، قيانوش جهانبور، اليوم الجمعة، عن تعافي أكثر من نصف المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

    جاءت تصريحات جهانبور خلال مقابلة تلفزيونية على قناة "إيرين"، حيث قال: "وفقا للأرقام والبيانات الموجودة لدينا، فإن أكثر من نصف المصابين بفيروس كورونا تعافوا وعددهم يبلغ نحو 35464 شخصا".

    وأضاف جهانبور، قائلا: "تسجل إيران يوميا الآلاف من المصابين ولكن العدد انخفض مع الأيام وبالتالي نحن بانتظار الأفضل من حيث انحسار تفشي الفيروس في البلاد".

    وتابع قائلا: "تم تسجيل 1972 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم، بذلك يكون إجمالي الإصابات 68 ألف 192 حالة".

    وتعد إيران أكثر دول الشرق الأوسط تضررا بفيروس كورونا، الذي أصاب أكثر من 1.4 مليون شخص حول العالم، وحصد أرواح 82 ألفاً.

    انظر أيضا:

    كورونا يواصل إزهاق الأرواح في إيران بمعدل كبير
    دبلوماسي أمريكي: تهديد إيران للقوات الأمريكية في العراق لا يزال كبيرا
    بتوجيهات من خامنئي... إيران تطلق مناورات "الإغاثة المؤمنة" لمساعدة الفقراء
    إيران تعلن عن تعافي أكثر من نصف الإصابات بفيروس كورونا في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    موسيقى, فن, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook