18:17 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن الديوان الملكي السويدي عن قيام الأميرة صوفيا، زوجة الأمير السويدي، بالتطوع للعمل كممرضة في أحد المستشفيات التي تعالج مرضى "كوفيد 19".

    وقامت الأميرة السويدة بالتوجه إلى الخطوط الأمامية لمساعدة المرضى على تلقي العلاج وتخطي الأزمة التي تمر بها البلاد وكل دول العالم على حد سواء.

    وبحسب موقع "nowtolove"، فقد تخلت الأميرة صوفيا (35 عاما) زوجة الأمير كارل فيليب (40 عاما) عن الثياب الفاتنة وارتدت الروب الأزرق الخاص بالممرضين، لتعمل كمساعد طبيب متطوع في مستشفى "صوفياهمت" في ستوكهولم بالسويد.

    وأعلن الديوان الملكي في بيان له: "في الأزمة التي نجد أنفسنا أمامها، تريد الأميرة المشاركة والمساهمة كمتطوّعة لتخفيف عبء العمل الهائل على عاتق العاملين بالقطاع الطبّي".

    وبدورها قالت المتحدثة باسم المستشفى بيا هوتكرانتز: "إن الأميرة لن تعمل بشكل مباشر مع المرضى، بل ستدعم جهود الأطبّاء وأفراد طاقم التمريض من خلال مناوبات المطبخ، وتعقيم الأدوات الطبيّة، ومهام التنظيف".

    View this post on Instagram

    A post shared by People Magazine (@people) on

    واعتبرت المتحدثة أن هذه المهام ستخفف الكثير من الأعباء عن الأطقم الطبية في المستشفى، لذلك سيكون بإمكانهم تقديم رعاية طبية أوسع من السابق.

    وأعلنت وزيرة الحماية الاجتماعية في السويد، لينا هالينغرين، اليوم الجمعة، أن السلطات السويدية طبقت استراتيجية جديدة لاختبار السكان على فيروس كورونا، وسيرتفع عدد الاختبارات إلى 50-100 ألف أسبوعيا.

    وقالت هالينغرين في مؤتمر صحفي: "اليوم يمكننا أن نعلن عن استراتيجية وطنية جديدة - زيادة عدد الأشخاص، الذين يتم اختبارهم على كوفيد-19، المجموعات الإضافية من السكان، التي يمكن أن تجري الاختبار هي الشرطة وموظفو خدمات الإنقاذ والأشخاص الذين يؤدون أعمالا صعبة للمجتمع. والهدف هو عودة الموظف إلى العمل بأقصى سرعة".

    انظر أيضا:

    السويد تطبق استراتيجية جديدة لاختبار الكشف عن فيروس "كورونا"
    السويد تعيد حساباتها بشأن استراتيجيتها "الاستثنائية" لمواجهة كورونا
    السويد والدنمارك تسجلان 30 وفاة جديدة بسبب "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    ممرضة, متطوع, أمير, أميرة, السويد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook