09:27 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    صدم المواطنون الأمريكيون بظهور دبابير غريبة المظهر، شاهدوها لأول مرة في حياتهم في مدينة واشنطن، تسببت بقلق السلطات في أمريكا من خطورة انتشارها في البلاد.

    وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر الدبابير العملاقة الجديدة ذات العيون الجاحظة والمظهر الغريب.

    وبحسب صحيفة "dailywire" تم اكتشاف أنواع جديدة من الدبابير العملاقة أتت من آسيا في واشنطن، ويحاول العلماء الآن لتحديد موقع هذه الدبابير وإبادتها قبل أن تنتشر في أمريكا ويستحيل القضاء عليها.

    ويطلق على هذه الحشرة اسم "الدبور الآسيوي العملاق" وأشار العلماء إلى أن حجمها يبلغ بوصتين تقريبا، وتستخدم فكها السفلي "على شكل زعانف سمك القرش المسننة للقضاء على خلية نحل العسل في غضون ساعات"، وتقوم هذه الدبابير بقطع رأس النحل وأخذه لإطعام صغارها، بحسب الصحيفة.

    وبدورها نوهت صحيفة "واشنطن بوست"، إلى أن الهدف الأول الذي يجعل من الجميع يحاول القضاء على هذا النوع من الدبابير هو سمها القوي والمميت والذي يستطيع تذويب بيوت النحل والنحل كمفعول المعدن المحترق.

    ونوهت الصحيفة إلى أن الدبور الآسيوي العملاق يقتل عشرات الأشخاص كل عام في اليابان والصين.

    ووفقًا لعالم الحشرات في ولاية واشنطن كريس لوني، فإن هذه الدبابير قد تقضي على تربية النحل بشكل كامل، وتؤسس لوجود أعشاش كبيرة لها يستحيل القضاء عليها مستقبلا.

    وقال الباحث في جامعة "كوتو سانغيو" اليابانية، جون إيشي تكاشي، "أطلق على هذا النوع اسم البور القاتل، لأنها تقوم بهجمات جماعية عدوانية، تعرض ضحاياها لسم يضاهي قوة سم أفعى قاتلة، تودي بحياة الأشخاص".

    ويطالب المواطنون بالقضاء على هذه الدبابير نظرا لخطرها وانتشرت صورها على وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد، وتقوم الحكومات المحلية حاليا بمحاولة القضاء عليها قبل انتشارها في كل أمريكا.

    انظر أيضا:

    قريبا الحدائق متوهجة ذاتيا... العلماء يطورون نباتات متلألئة في الظلام... صور وفيديو
    3 دراسات توضح العلاقة بين حبوب الضغط والسكري والإصابة بفيروس كورونا
    ظهور مايا خليفة مع ممثل عربي بعمل فني يثير الجدل... فيديو
    بعد 40 عاما في الجيش الأبيض... "كوفيد 19" يغيب ممرضة قبل تقاعدها
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, واشنطن, دبور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook