02:32 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أصدرت شركة هواوي الصينية بيانا نددت من خلاله بالخطوة الأميركية الأخيرة التي تحرمها من الوصول إلى الجهات التي تمدها بأشباه الموصلات، مشيرة إلى أنه سيحدث فوضى في قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم.

    ويأتي ذلك البيان بعد أن كثفت واشنطن العقوبات على هواوي، لأنها ترى أنها تشكل تهديدا أمنيا، لتشمل منعها من الوصول إلى تصاميم أشباه الموصلات التي تم تطويرها باستخدام برامج وتكنولوجيا أميركية، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس" الفرنسية.

    ​ومن المؤكد أن أعمال هواوي التجارية ستتأثر بلا شك بالضغوط الأميركية الأخيرة، مؤكدة أن خطوات واشنطن "ستؤثر على التوسع والمحافظة على واستمرار عمليات شبكات تقدر بمئات مليارات الدولارات أطلقناها في أكثر من 170 بلدا".

    وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة فرض قيود على تصدير المنتجات الأميركية لشركة "هواوي" الصينية، لأنها تشكل خطرا على الأمن القومي الأميركي، وفقا له.

    وقال بومبيو: "الولايات المتحدة تعتزم مواصلة فرض القيود على معظم الصادرات الأميركية لهواوي والشركات التابعة لها على القائمة (السوداء) بسبب الأنشطة التي تهدد الأمن القومي الأميركي والاستقرار الدولي".

    انظر أيضا:

    سلطنة عمان توقع مع شركة هواوي مذكرة تفاهم لتسريع التحول الرقمي وتركيب شبكة الجيل الخامس
    طائرة "إيل-2" تصبح الوجه الإعلاني الجديد لـ"هواوي"... صور
    بومبيو يتوعد "هواوي" مجددا: "إنها تهدد الأمن القومي الأمريكي"
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, واشنطن, هواوي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook