16:45 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    لا يخلو أي منزل في العالم من المستردة، تلك الصلصة المميزة بلونها الأصفر المصنوعة من بذور نبات الخردل، التي تلعب دورا هائلا في الاستمتاع بمذاق الكثير من الأطعمة الجاهزة، مثل شطائر البرغر والهوت دوغ، لكن إلى أي درجة هي آمنة على جسم الإنسان.

    فوائد المستردة

    يشير موقع "هيلث لاين" إلى أن نبات الخردل غني بالعديد من العناصر الغذائية، كما أن بذوره وأوراقه صالحة للأكل، ما يجعله إضافة متعددة الاستخدامات لمتبعي الحمية الغذائية.

    تحتوي أوراق نبات الخردل على كميات كبيرة من الكالسيوم والنحاس وفيتامينات "أ" و"سي" "كيه"، بينما بذوره غنية بشكل خاص بالألياف والسيلينيوم والمغنيسيوم والمنغنيز.

    كما أن الخردل غني بالغلوكوزينات ومضادات الأكسدة القوية، وكلاهما يعزز الصحة وقد يحميان من الإصابة بأمراض مختلفة.

    وقد يحمي الخردل الإنسان من البكتيريا والفطريات والخلايا السرطانية، بالإضافة إلى تقليل الالتهاب ويساهم في انخفاض مستويات السكر في الدم، ومع ذلك فإنه هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه الآثار تحديدا.

    أضرار المستردة

    يعتبر تناول بذور الخردل أو الأوراق أو المستردة آمنا بشكل عام لمعظم الأشخاص، خاصة عند استهلاكه بكميات محدودة في نظام الحمية الغذائية، ولكن قد يؤدي استهلاك كميات كبيرة منه إلى الإصابة بآلام في البطن والإسهال والتهاب الأمعاء.

    وأصيبت امرأة بـ"التهاب الجلد التماسي" بعد وضعها رقعة من الطب الصيني تحتوي على بذور الخردل مباشرة على بشرتها.

    وأخيرا تحتوي بذور الخردل وأوراقه غير المطبوخة على كمية كبيرة من مادة جيوتروجين، التي من الممكن أن تتداخل مع الوظيفة الطبيعية للغدة الدرقية، وهي المسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي، ولهذا ينصح ينقع أو غلي أو طهي بذور الخردل وأوراقه قبل تناولها.

     

    الخلاصة

    يتناول غالبية الناس المستردة كنوع من التوابل، لكن تشكل بذور وأوراق الخردل طريقتين إضافيتين لجني الفوائد الصحية المحتملة لهذا النبات، التي تتنوع بين انخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض الالتهاب وزيادة المناعة والحماية ضد أنواع معينة من السرطان، ولكن كل هذه الفوائد مدعومة بدراسات صغيرة تم إجراؤها في الغالب على الحيوانات.

    ومع ذلك، فإذا كنت تستمتع بصلصة المستردة، فليس هناك خطر من إضافتها إلى وجباتك اليومية.

    انظر أيضا:

    الكاتشب يدمر أحد الأعضاء الحيوية في الجسد
    الكاتشب... معلومات طريفة عن الصلصة الأكثر رواجا حول العالم
    "الكاتشب" يقي الإنسان من أمراض خطيرة جدا
    الكاتشب... معلومات طريفة عن الصلصة الأكثر رواجا حول العالم
    يغطس زوجته في الطحين والكاتشب... أزواج يطلقون لعبة جديدة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    طب, صحة, أخبار منوعات, منوعات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook