18:08 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تعرضت الناشطة الكويتية، نورة المطيري، لموجة انتقادات واسعة عقب تداول مقطع فيديو من بث مباشر منسوب لها تضمن بعض العبارات التي تم وصفها بالمسيئة إلى مملكة البحرين وشعبها.

    وجاء في مقطع الفيديو المنسوب للناشطة، الذي تم تداوله على نطاقٍ واسع بمواقع التواصل الاجتماعي "إن خير الكويت عليكم وإن دولتكم هي عبارة عن مترين بمتر وأنتم تعيشون من خير الكويت"، دون أن تذكر صراحةً اسم البحرين في التسجيل المتداول، إلا أن النشطاء أكدوا أن المقصود بحديثها هي مملكة البحرين استناداً إلى تعليقات المتابعين في البث الذين أبدوا اعتراضهم على إساءتها إلى البحرين.

    ورد الناشط الكويتي طلال البحيري على حديث الناشطة المطيري، بمقطع فيديو انتقدها فيه بعبارات لاذعة، واستذكر فيه بعض الشخصيات البارزة في البحرين التي قدمت إنجازات في مجالات مختلفة.

    وأعلنت الناشطة والكاتبة أروى الوقيان رفضها لأية إساءة إلى مملكة البحرين، معلقةً "أعشق البحرين، وأهلها، ولهم معزة خاصة بقلبي وقلب كل كويتي، ولهجتهم بس تشرح القلب، اللي عنده غير هالحجي (الكلام) يبلط البحر".

    تأتي الهجمة ضد المطيري بعد أيام من إثارة مواطنتها ريم الشمري للسجال أيضاً عقب مهاجمتها للوافدين المصريين في بلادها ووصفهم بـ "الخدم ومطالبتهم بمغادرة الكويت"، ما استدعى تدخل نشطاء من الكويت ومصر للرد على حديث الشمري وسط تباين بوجهات النظر بين من أيدها وبين من انتقد حديثها.

    انظر أيضا:

    بعد أن أثارت غضب المصريين... النجمة الكويتية المشهورة تفجر مفاجأة بشأن والدتها
    فيديو كويتية شهيرة تصف المصريين بـ"الخدامين" يثير ضجة... ودعوات للتدخل
    الكلمات الدلالية:
    البحرين, انتقادات, ناشطة, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook