17:59 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    هناك العديد من الوسائل للاستفادة من بقايا الطعام المطبوخ، لكن لا يدرك الكثيرين كيفية تحديد ما إذا كانت آمنة وصالحة للأكل أم لا، لكل أسرع وأسهل طريقة لاكتشاف هذا هو باستخدام حاسة الشم والبصر.

    وتتشابه قواعد الحكم على الوجبات السريعة ومعظم بقايا الطعام، ولكن إذا كان طعامك في الثلاجة لأكثر من 3 أيام، فابحث عن علامات التلف كوجود عفن أو الرائحة أو لزوجة، فإذا عثرت على أي منه فهذا يعني أن الوقت قد حان للتخلص منها، بحسب موقع "ديلي ميل".

    ولا يجب ترك البيتزا خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين، لأنه بعد تلك الفترة تصبح معرّضة لخطر نمو البكتيريا التي تنقلها الأغذية، بينما الحد الأقصى لعمرها هو يومين وإذا لاحظت نمو أي عفن عليها فتخلص منها على الفور.

    ويعتبر الأرز المطبوخ المتبقي آمنا تماما لتناوله لمدة تتراوج من 4 إلى 6 أيام بعد حفظه في الثلاجة، ويمكن الاحتفاظ به خارج الثلاجة لبضعة أيام إذا كانت درجة حرارة الغرفة باردة، وإذا رأيت رطوبة أو لاحظت رائحة كربونية عليه القي به في سلة النفايات.

    وتتنوع طرق الاستفادة من بقايا الطعام، من وضع الخضار المشوي في البيض لتصبح عجة، واستخدام رقائق البطاطا كفتات لصدور الدجاج المقلي مثل البقسماط.

    انظر أيضا:

    دراسة حديثة تحدد أسباب الشراهة في تناول الطعام وتنصح بأكل الأجبان
    كان انتقائيا في طعامه... الكشف عن آخر وجبة لديناصور قبل 110 ملايين عام
    إليسا تكشف عن الطعام الذي تعلمت إعداده بسبب كورونا... فيديو
    الطعام الوحيد الذي لا تنتهي صلاحيته أبدا
    توابل تحول أي طعام من ضار إلى مفيد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, منوعات, طعام ملوث, طعام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook