12:41 GMT15 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة سوني رسميًا عن الجيل الخامس من منصة الألعاب PlayStation (بلاي ستيشن)، وذلك استعدادًا لإطلاقه في الأسواق بحلول نهاية العام الحالي.

    ستتيح سوني للمستخدمين أحد خيارين، إذ يأتي الأول مع قارئ أقراص ليزرية Ultra HD Blu-ray، والآخر بدون القارئ باسم (بلاي ستيشن 5 النسخة الرقمية) PlayStation 5 Digital Edition، بحسب ما ذكرت شبكة "bbc" الإخبارية.

    أما فيما يتعلق بالمواصفات، فقد سبق لسوني أن كشفت عنها، إذ إنها تحتوي نسخة مخصصة من المعالج الثماني النوى AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز، ونسخة مخصصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب.

    وتحتوي المنصة ذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع GDDR6 بحجم 16 جيجابايت، وقرص تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت. وكانت قد ركزت سوني في السابق على قدرة أقراص SSD في تسريع تحميل الألعاب، وقارنت بين منصتي (بلاي ستيشن 4) – التي لا تستخدم التقنية – و(بلاي ستيشن 5)، إذ استغرقت الأولى نحو 20 ثانية لتحميل جيجابايت من البيانات، في حين لم يستغرق نقل 5 جيجابايت من البيانات في الأخرى سوى ثانية واحدة فقط.

    وتدعم المنصة عرض ألعاب 8K، وألعاب 4K بسرعة 120 إطارًا في الثانية، كما ستدعم تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد، وستدعم وضع الاستهلاك المنخفض للطاقة لتوفير الطاقة، والتوافقية مع ألعاب منصة (بلاي ستيشن 4).

    انظر أيضا:

    مزحة أم حقيقة... دجاج كنتاكي يثير حيرة جمهوره بالإعلان عن جهاز يشبه "بلاي ستيشن 5"
    المنزل مقابل يورو واحد... بلدة إيطالية "بلا كورونا" تعلن حاجتها لسكان
    رسميا... الإعلان عن "بلاي ستيشن 5"... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    بلاي ستيشن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook