12:44 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية تأجيل موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار لمدة شهرين بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

    وسيقام الحفل الـ93 في 25 نيسان/ أبريل 2021 بدلا من موعده الثابث 28 فبراير/ شباط، بحسب موقع "ذا فيرج".

    كما أعلنت الأكاديمية عن أن تأهيل الأفلام للمنافسة في الحفل سيمتد إلى ما بعد تاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول النموذجي، بحيث تكون الأفلام بين 1 يناير/ كانون الثاني 2020 و 28 فبراير 2021 مؤهلة للمنافسة.

    وقال ديفيد روبين رئيس الأكاديمية والمدير التنفيذي للأكاديمية دون هودسون في بيان صحفي: "لأكثر من قرن، لعبت الأفلام دورا مهما في إرضائنا وإلهامنا والترفيه عنا في أحلك الأوقات، وقررت الأكاديمية تمديد فترة الأهلية وتاريخ حفل الجوائز  من أجل توفير المرونة التي يحتاجها صانعو الأفلام لإنهاء أفلامهم وطرحها دون أن يعاقبوا على شيء خارج عن سيطرة أي شخص".

    ولا يزال غير واضح كيف سيتم تقديم حفل جوائز الأوسكار الـ93 مع انتشار جائحة "كورونا"، وذلك وسط عقد العديد من المؤتمرات والاتفاقيات "أونلاين" عبر الإنترنت، ولكن أخبرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية مجلة "فارايتي" أن اتخاذ ذلك النهج غير واضح في الوقت الحالي.

    وقال الرئيس كاري بورك للمجلة: "نجد أنفسنا في منطقة مجهولة هذا العام، وسنواصل العمل مع شركائنا في الأكاديمية للتأكد من أن حفل العام المقبل هو حدث آمن واحتفالي".

    وكانت أكاديمية الفنون والعلوم الأمريكية، قررت مؤخرا إجراء تغييرات كبيرة على جوائز الأوسكار، بهدف "تصحيح بعض الأخطاء" حسب وصفها.

    وأعلنت الأكاديمية أنه سيكون هناك 10 مرشحين لأفضل فيلم بدءا من الحفل الرابع والتسعين لجوائز الأكاديمية عام 2022، كما تخطط الأكاديمية لتطبيق متطلبات التأهل بالنظر إلى التنوع، بحسب صحيفة "لوس أنجلوس تايم".

    انظر أيضا:

    مخرج الفيلم الحائز على أوسكار "باراسايت" يعلق على أزمة "كورونا"... فيديو
    ترامب يهاجم بشدة الفيلم الكوري الجنوبي الحائز على جائزة أوسكار... والشركة الموزعة ترد
    أحد أبطال "باراسايت" الفيلم الحائز على أوسكار: نأمل أن يحسن العلاقات الثقافية بين كوريا واليابان
    بهدف تصحيح الأخطاء.. إجراء تغييرات على "الأوسكار"
    كورونا ترجئ "أوسكار بوليوود"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, منوعات, سينما, حفل الأوسكار, الأوسكار, أوسكار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook