22:39 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نشرت وزارة الصحة المصرية، اليوم الثلاثاء، مجموعة من النصائح الغذائية المهمة التي تساهم في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

    قالت الوزارة عبر حسابها على موقع "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، إن الخضروات حمراء وبرتقالية اللون غنية بفيتامين "أ" الذي يدعم المناعة، مثل الطماطم والفلفل الألوان وقرع العسل والبطاطا والجزر، ومن الضروري الحرص على تناول بعض منهم يومياً.

    وأوضحت أن الزنك من المعادن التي تدعم المناعة وموجود في العديد من الأطعمة، مثل: اللحوم والدواجن والأسماك واللبن والزبادي والحبوب الكاملة مثل البليلة والفريك والشوفان، بالإضافة إلى البقول مثل العدس والفول والحمص والترمس.

    ولفتت الوزارة إلى ضرورة تناول الوجبات المتوازنة والمتكاملة عن طريق ملء نصف طبق من الخضراوات الغنية بالفيتامينات، والنصف الآخر بالبروتين مثل البيض أو اللحم أو الجبن أو البقول، والنشويات مثل الخبز أو الأرز أو المكرونة أو البطاطس.

    وحذرت وزارة الصحة من السمنة التي تعد من عوامل ضعف المناعة، لذلك يجب الامتناع عن الوجبات السريعة، والوجبات عالية الدهون، والحلويات والمشروبات عالية السكر، والإفراط فى تناول النشويات، وقلة الحركة، وقلة شرب المياه.

    وأشارت إلى أن الفواكه تعد المصدر الرئيسي للفيتامينات، ونصحت بجعلها جزءًا أساسياً من طعامك اليومى، كما يفضل تناول ثمار الفاكهة بدلا من شربها عصيرا للحفاظ على فائدتها وقيمتها الغذائية.

    وأضافت أن تناول كوب من عصير البرتقال الطبيعي يغنيك عن كبسولة فيتامين "ج"، وأن الزبادي واللبن مصدرين للبروتين والزنك وخصوصا عند تناول كوب فى الصباح وآخر في المساء.

    وشددت الصحة على فائدة الاكثار من شرب المياه، لأن الجفاف يؤثر سلبيا على الصحة وأداء أجهزة الجسم بشكل عام، لذلك لا بد من شرب 8 إلى 10 أكواب من المياه يوميا.

    انظر أيضا:

    الصحة المصرية تكشف فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس "كورونا"
    وزيرة الصحة المصرية توجه رسالة إلى المصريين بشأن أدوية مصابي "كورونا"
    الصحة المصرية تبدأ تجربة سريرية جديدة على دواء كورونا
    مصر... وزارة الصحة تعلن قريبا عن توافر بلازما لكل مرضى كورونا
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الصحة المصرية, نصائح, فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook