20:50 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    نفت مصادر طبية داخل مستشفى العزل في محافظة الإسماعيلية التي ترقد فيها الفنانة المصرية، رجاء الجداوي، اليوم الجمعة، الأنباء التي تفيد تحسن حالتها الصحة، واستعادة الرئة عملها من جديد.

    ووصفت المصادر هذه الأخبار بأنها "عارية تماما من الصحة"، بحسب بوابة "أخبار اليوم" المصرية.

    وعن آخر تطورات الحالة الصحية لرجاء الجداوي بعد مكوثها داخل مستشفى العزل لمدة 41 يوم، قالت المصادر إن الطاقم الطبي يتمنى استعادة الرئة لعملها من جديد، إلا أن حالتها غير جيدة وغير مستقرة وفي تدهور مستمر، وأن الأنبوبة الحنجرية المتواجدة عليها حاليا هي التي تضخ الأكسجين للرئة.

    وأضاف الطاقم الطبي، أن الجداوي لا يمكنها أن تعيش بدون الأنبوبة الحنجرية، لحين استعادة الرئة عملها، وأنها أجرت 3 مسحات لفيروس كورونا، وجاءت نتيجتها "إيجابية".

    وسبق للطاقم الطبي في مستشفى العزل أن أوضح أن "الأنبوبة الحنجرية هي المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا، وحال فشل الرئة في استعادة عملها قد تودي بحياة المريض، موضحا أن "الفنانة لا يمكنها أن تعيش بدون الأنبوبة الحنجرية، لحين استعادة الرئة عملها".

    يذكر أن رجاء الجداوي، التي تبلغ من العمر 81 عاما، كانت شعرت بأعراض كورونا عقب انتهاء تصوير مسلسل "لعبة النسيان" الذي أُذيع في رمضان الماضي.

    وبعد إجراء الفحوص والتحاليل تبينت إيجابية العينة وثبوت إصابتها بالفيروس، وتتواجد بمستشفى العزل الصحي منذ ليلة عيد الفطر.

    انظر أيضا:

    مصدر طبي يكشف سر إنقاذ حياة رجاء الجداوي بعد 34 يوما من العزل
    آخر تطورات الحالة الصحية لرجاء الجداوي وعبد الله مشرف
    الصحة المصرية: حالة رجاء الجداوي الصحية حرجة وقلبنا "واجعنا عليها"... فيديو
    مستشار السيسي يتحدث عن حالة رجاء الجداوي الصحية... فيديو 
    "المراحل الأخيرة"... أخبار صادمة من أطباء رجاء الجداوي
    الكلمات الدلالية:
    مشاهير, منوعات, فيروس كورونا, رجاء الجداوي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook