10:50 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    طلبت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مساعدة الجمهور بتصميم جهاز يستخدمه رواد الفضاء في رحلتهم المستقبلية إلى القمر مقابل جائزة مالية قيّمة.

    وتحاول وكالة الفضاء الأمريكية الاستفادة من تجارب الجمهور وأفكارهم لحل مشكلة تصريف المياه المستخدمة في المراحيض التي يستخدمها رواد الفضاء.

    وستقدم الوكالة جائزة مالية تقدر بحوالي 35 ألف دولار للتصميم الفائز والذي يحقق الفعالية والكفاءة اللازمة بهدف تصميم مرحاض فضائي يستطيع استغلال جاذبية القمر المنخفضة لسحب الروائح والمياه بالإضافة للجاذبية الصغرى.

    وترغب الوكالة، بحسب صحيفة "الإندبندنت" بتصميم مرحاض مطور ليستخدمه رواد الفضاء في مهمتهم القادمة التي تستهدف القمر في عام 2024.

    وأطلقت الوكالة تحديا حمل عنوان "NASA's Lunar Loo Challenge"، وهي مسابقة تدعو من خلالها الوكالة الجمهور لإرسال تصميمات يمكن أن تساعد في حل المشكلة مقابل مبلغ مالي.

    ويواجه رواد الفضاء عدة تحديات في استخدامهم المراحيض، حيث تحتوي محطة الفضاء الدولية على مرحاض تم تركيبه في التسعينات، لكن يواجه الرواد مشاكل في استخدامه، حيث يؤدي في بعض الأحيان إلى انتشار روائح كريهة، بحسب الصحيفة.

     ومن المقرر تركيب مرحاض جديد في محطة الفضاء الدولية هذا العام، ولكنه مصمم فقط للجاذبية الصغرى للفضاء (على محطة الفضاء الدولية)، وليس للجاذبية القمرية، وستمنح الوكالة الجائزة لثلاث تصميمات تحل هاتين المشكلتين (الجاذبية القمرية والجاذبية الصغرى).

    وستمنح الوكالة أيضا جوائز (غير مالية) للأطفال المشاركين، وتفتح باب الاشتراك حتى تاريخ 17 أغسطس / آب القادم.

    وسيعمل الخبراء والمختصين في الوكالة على تقييم قدرة وجودة التصميمات المقترحة على التطوير وحل هذه المشكلات في عملية اختيار الفائزين.

    ومن المقرر أن تعلن النتائج بتاريخ 30 سبتمبر/ يوليو القادم، حيث ستمنح ثلاث جوائز للتصميمات الفائزة المقدمة من البالغين، في حين سيعلن عن أسماء الفائزين الصغار بتاريخ 20 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

    انظر أيضا:

    برلمانيون إيرانيون يوجهون "تحذيرا" إلى كوريا الجنوبية
    أتيناك بسلام مكة... أردوغان ينشر فيديو لـ "آيا صوفيا" مع أغنية بكلمات عربية... فيديو
    الثقب الأزرق... علماء يكتشفون أغرب مكان على وجه الأرض... صور وفيديو
    أطباء يكتشفون جينا لدى بعض النساء يمنع آلام الولادة
    بعد نجاح إطلاق "مسبار الأمل"... "ناسا" تهنئ وتعلن عن رغبتها في شراكة مستقبلية مع الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    مرحاض, الفضاء, ناسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook