05:03 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن عبد الله طلال مداح، نجل الفنان السعودي الراحل طلال مداح، أنه رفع شكوى رسمية لوقف بث جميع أغاني والده في العالم، لحين تقنين وضعها، ويصبح هو المتحكم الرئيس في إرث والده، بدلًا من تركها على المشاع.

    وكتب عبد الله في سلسلة تغريدات على حسابه على "تويتر" أنه قرر تقديم الشكوى بعدما اكتشف أن أغاني والده تم حجبها عن طريق sbc وMazzika بالاتفاق مع قولدن كاسيت كموزع لشركة "فنون الجزيرة".

    ​وفي تغريدة كتب عبد الله: "كثير من أغاني الوالد بتحجب عن طريق sbc وMazzika باتفاق مع قولدن كاسيت كموزع لشركة فنون الجزيرة. وبما إن الموضوع وصل لكل واحد يقول حقي انترنتياً. و عشان أريحهم كلهم و غيرهم رفعت شكوى بتوقيف كافة أعمال طلال مداح في العالم كله الين يحلوها معانا".

    وأضاف في تغريدة أخرى: "إلى الآن مش فاهم شركة مزيكا بعد ٢٠ سنة تقريبًا من وفاة المرحوم دخلت تحذف وتراسل برامج الأغاني وقنوات اليوتيوب ومين اعطاها الحق في كذا؟.. تحس الموضوع سلطة بس زاد الملح تبعها".

    ​وتابع: "لما ما كان فيه غيرنا نزلنا ما شي مجاني للجمهور، طالما فيه مواقع خاصة بالقنوات هذي توفر وتتحمل وتغنينا عن رفع الأغاني وتسجيلها واستئجار مساحات انترنت، غير وقت الشباب اللي بيضيع في العمل والرفع.. لو قناة لها شي يخصها عندنا بإمكانه يراسلنا مباشرة ونحذفه له".

    وطلال مداح واحد من أكثر الفنانين جماهيرية في الخليج تحديدا، وهو سعودي بدأ مشواره الفني بشكل فعلي، عندما بلغ العشرين عامًا، واستمر حتى آخر لحظات حياته؛ حيث توفي وهو يغني ويعزف على العود.

    وساهم طلال مداح في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة، وإيصال الأغنية الخليجية خارج الحدود.

     

    انظر أيضا:

    "غوغل" يحتفل بذكرى ميلاد طلال مداح... أول ممثل سعودي
    حفظ البردة وتأثر بـ"ابن الفارض"... النقشبندي "شيخ المداحين" الكريم الزاهد
    محمد عبده: مازلت عند رأيي بشأن "المطبخ السيء" لطلال مداح (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أغاني, سعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook