09:10 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    1176
    تابعنا عبر

    وافقت السلطات الأمريكية في مقاطعة فلوريدا على خطة إطلاق نحو 750 مليون بعوضة معدلة وراثيا في البلاد بين عامي 2021 و2022.

    وتعمل السلطات على تنفيذ خطة إطلاق البعوض المعدل وراثيا على الرغم من معارضة بعض السكان المحليين لخطة المشروع بالإضافة إلى معارضة المجموعات والمنظمات المدافعة عن البيئة وحقوق الحيوانات.

    وقالت مديرة السياسات في المركز الدولي لتقييم التكنولوجيا ومركز سلامة الأغذية، جايدي هانسون، في بيان صدر عنها أمس الأربعاء: "الآن أعطت المقاطعة الإذن النهائي المطلوب، ما الذي يمكن أن يحدث، نحن لا نعلم، لأن وكالة حماية البيئة رفضت بشكل غير قانوني التحليل الجاد للمخاطر البيئية، وبالرغم من ذلك تستمر التجربة".

    وصمم المشروع التجريبي لاختبار ما إذا كانت البعوضة المعدلة وراثيًا هي بديل قابل للتطبيق بدلا من رش المبيدات الحشرية للسيطرة على بعوضة "الزاعجة المصرية"، وهي نوع من البعوض يحمل العديد من الأمراض الفتاكة، مثل حمى "زيكا" وحمى "الضنك" و"الشيكونغونيا" والحمى الصفراء، بحسب "سي إن إن".

    وتم تعديل البعوض بحيث ينتج ذرية تموت في مرحلة اليرقات، أي قبل فترة طويلة من الفقس ما سيحد من نموها ويوقف قدرتها على اللدغ.

    وتقوم إناث البعوض فقط باللدغ من أجل الدم الذي تحتاجه لنضج بيوضها، بينما تتغذى الذكور على الرحيق فقط، وبالتالي فهي ليست حاملة للأمراض.

    وتمت الموافقة أيضا على إطلاق البعوض في مقاطعة هاريس وتكساس، بدءا من عام 2021، ووفقا لشركة "Oxitec" فقد تم تطوير البعوضة بعد سنوات من الأبحاث من أجل دراسة تأثير البعوض المعدل وراثيا على البشر.

    انظر أيضا:

    تأرجح بسبب الجاذبية... رصد أقرب كويكب يعبر بجانب الأرض فوق المحيط الهندي... صور
    دراسة تؤكد وجود نتائج مخالفة لانتقال فيروس كورونا لدى المسافرين في الطائرات
    أردوغان يعد الأتراك ببشرى "تدخل تركيا بعدها في مرحلة جديدة"
    اعتقد مواطنون أنها إله... العثور على سلحفاة ذهبية من صنف نادر جدا... صور وفيديو
    إيران تزيح الستار عن إنجاز عسكري كبير "لأول مرة"
    الكلمات الدلالية:
    فلوريدا, أمريكا, البعوض, تعديل وراثي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook