07:36 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أجرى فريق من الخبراء التجارب الأولية على عملية إطلاق الطائرة ذات التصميم الغريب والذي يشبه حرف "V"، والتي يؤكد البعض بأنها ستشكل قفزة كبيرة في عالم الطيران.

    نفذ نموذج مصغر من الطائرة "Flying-V" أول عملية إقلاع له في ألمانيا بعد تزويدها بأجنحة ضخمة تحاكي الأصلية المصممة لتحتوي مقصورة ركاب من كلا الجانبين.
    ويعتبر مشروع التصميم الجديد من هذه الطائرة والمنفذ من قبل جامعة دلفت التقنية (TU Delft) في هولندا، بدعم مالي من الخطوط الجوية في البلاد من المشاريع الرائدة التي يعول عليها الخبراء في توفير أماكن واسعة للمسافرين مع تخفيض تكاليف السفر.
    ونقل النموذج الأولي إلى قاعدة جوية في ألمانيا حيث تم تنفيذ أول إقلاع لهذا النموذج الجديد، بدعم من فريق شركة "إيرباص" لصناعة الطائرات.

    وصممت الطائرة الجديدة، كطائرة مخصصة لقطع مسافات طويلة جدا، وقادرة على توفير استهلاك الوقود، من خلال دمج مقاعد المسافرين وحجرات تحميل الأمتعة وخزانات الوقود في داخل أجنحة الطائرة.

    وتشير الأبحاث إلى أن التصميم غير العادي سيحقق كفاءة وقود أفضل بنسبة تصل إلى 20 % من طائرة إيرباص A350 النفاثة، التي تعتبر التصميم الأكثر تقدمًا حتى اليوم، بحسب موقع "robbreport".
    وبحسب الخبراء فإن النموذج الجديد يقدم كفاءة عالية من حيث الديناميكية الهوائية بنسبة تصل إلى حوالي 15% تقريبا عن مثيلاتها التقليدية، وسوف تتسع لأكثر من 314 راكبا تقريبا.

    انظر أيضا:

    "عين غاضبة" في الفضاء... رصد ظاهرة لأول مرة في الكون... صور وفيديو
    قائد عسكري إيراني يتحدث عن "ذراع قوة" لبلاده في الدفاع الجوي
    "قاتل حاملات الطائرات"... البحرية الصينية تنشئ أسطولا مسلحا هو "الأقوى في العالم"... صور
    "لا يمكن لأحد التباهي"... مجلة علمية دولية تحسم الجدل حول اللقاح الروسي "سبوتنيك V"
    الكلمات الدلالية:
    ركاب طائرة, طيارة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook