13:02 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تؤثر المساحات الخضراء بشكل إيجابي على صحة الإنسان وسلامته، لعدة أسباب أبرزها أنها توفر فرصا لممارسة النشاط البدني وتساهم في خفض الإجهاد النفسي. 

    ويقول موقع الأمم المتحدة، إن عدد من الدراسات الوبائية أثبتت أن المحافظة على المساحات الخضراء في المناطق الحضرية يحقق آثارا صحية إيجابية متنوعة.

    ولفت الموقع إلى أن النباتات والأشجار في المساحات الخضراء تساهم في تحسين الصحة العقلية وخفض الاكتئاب، وتحسين نتائج الحمل وخفض معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عنها، كما تساهم في الحد من السمنة وداء السكري.

    ويضاف إلى ذلك أن المساحات الخضراء تساهم في تخفيف ملوثات المناخ على المدى القصيرة إضافة إلى دورها في الحد من ارتفاع حرارة الجو.

    وتسعى العديد من المدن الجديدة إلى توفير مساحات خضراء كافية لسكانها، بينما تحاول المدن العريقة أن تجد حلول بديلة لتحقيق ذات الهدف، بعضها يتم بزراعة أسطح المباني بالنباتات.

    ويظهر مقطع فيديو نشرته شبكة تلفزيون الصين الدولية، كيف استطاعت إحدى الشركات الصينية أن تحول سطح مقرها إلى مزرعة ضخمة، يتم فيها زراعة أنواع مختلفة من النباتات.

    وتقول الشبكة إن تلك الشركة تجعل موظفيها يساهمون في موسم جصاد النباتات خلال مهرجان كبير يكون له مردود نفسي إيجابي على آدائهم في العمل.

    انظر أيضا:

    هل تساعد النباتات في العثور على الجثث؟
    شركة أدوية تطور أول لقاح نباتي لفيروس كورونا
    العلماء يتمكنون من إزالة الأشواك من النباتات على المستوى الجيني
    اليابان تلجأ إلى فقاعات الصابون لتلقيح النباتات بدلا من النحل
    لم تعد"نباتية"... مايلي سايرس تتناول اللحوم لأسباب صحية
    زيت نباتي يقضي على القلق والخوف ويحسن النوم
    من يعيش أطول... آكلي اللحوم أم النباتيون؟
    الكلمات الدلالية:
    نباتات, مزرعة, شركة صينية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook