11:37 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت تقارير إعلامية ألمانية أن فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية خلال فترة الإصابة.

    وبحسب الجمعية الألمانية للسكتة الدماغية DSG، فإن العدوى والالتهاب يمكن أن تنشط عملية تخثر الدم، ما ينتج عنها خثرات دموية وانسدادات، وفي حال نجحت إحدى الخثرات بالنفوذ إلى الدماغ عبر الأوعية، فإنها قد تسبب انخفاضا في تدفق الدم إلى الدماغ وسكتة دماغية.

    وأشارت الجمعية إلى أن خطر الإصابة يكون أكبر في حالات الإصابة الشديدة بالفيروس، وحتى عند غير المسنين ممن لديهم وزن زائد وسكري وارتفاع في ضغط الدم أو يتبعون أسلوب حياة غير صحي.

    وقد أوضح الدكتور هيلموت شتاينميتز، الرئيس الأول للجمعية الألمانية للسكتة الدماغية، أنه في الفترة بين منتصف مارس/آذار، وأبريل/نيسان، تم تسجيل عدد أقل من المعتاد في أقسام الإسعاف والطوارئ ممن يشكون من أعراض الدماغية أو درجة بسيطة من انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ.

    وأرجع الطبيب ذلك إلى الخوف من الإصابة بالفيروس في المشفى. وحذر الطبيب من عدم أخذ الأعراض على محمل الجد، ناصحاً بالإسراع للمشفى دون تباطؤ.

    وحسب بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية ليوم الجمعة 2 أكتوبر/تشرين أول 2020، فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد 2673 ليصل إلى 294395. 

    وأوضحت البيانات أن عدد الوفيات المسجل ارتفع إلى 9508 بعد تسجيل ثماني حالات جديدة.

     

    انظر أيضا:

    مركز روسي يطور جهازا يكتشف "كورونا" عبر تحليل جزيئات الهواء
    الكمامات إلزامية في روما مع ارتفاع إصابات كورونا
    ميركل: الأشهر الأصعب لجائحة كورونا لم تأت بعد
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook