13:40 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    تداولت وسائل الإعلام صورا نشرها باحث إسرائيلي ادّعى أنها لحفيدة العالم الإيراني، محسن فخري زاده، الذي اغتيل قبل أيام في العاصمة الإيرانية طهران.

    وشارك الباحث الإسرائيلي، المثير للجدل، مردخاي كيدار، صورا على حسابه الشخصي في "تويتر"، ادّعى أنها لحفيدة العالم الإيراني محسن فخري زاده.

    وعلق كيدار على منشوره، قائلا: "هذه صورتان لحفيدة ((الشهيد)) محسن فخري زاده المسماة Parmis Fakhrizadeh في اليسار صورتها في كندا كما هي عادةً عندما يكون الطقس ملائمًا وفي اليمين صورتها كما تم تصويرها في جنازة جدها. ابحث عن الفرق".

    لكن مواقع إيرانية نفت صحة هذه الصور، وأكدت أنها مزيفة ومفتعلة من قبل جهات تريد الإساءة لعائلة العالم الإيراني في هذا الوقت الحرج.

    إساءة للعائلة في وقت حرج

    شارك موقع "eghtesaad24" الإيراني الصور، مؤكدا أنها صور مزيفة، وأنه "بعد الاغتيال الجبان للدكتور محسن فخري زاده، والذي أدى إلى استشهاد هذا العالم النووي، شن الإعلام المعارض على الفور هجوماً على أسرة الشهيد".

    وأضافت الصحيفة: "نشر بعض الناس صورة لفتاة بلا حجاب، زاعمين أن هذه الفتاة حفيدة محسن فخري زاده التي كانت حاضرة على جثمان جدها العالم النووي (أثناء التشييع).

    واستطاعت الصحيفة الحصول على تصريح من صاحبة الصور الحقيقية والتي شاركها الباحث الإسرائيلي من صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، والتي تحمل اسم عائلة مشابه لعائلة العالم فخري زاده، حيث أكدت أنها تعيش في كندا "ولم توجد في إيران منذ سنوات عديدة، وأنها لم تكن الشخص الذي حضر حفل وداع الشهيد".

    ويلاحظ، بعد التدقيق في صفحة "إنستغرام" الشخصية الخاصة بالفتاة، أنها قامت بحجب المنشورات الخاصة بها بعد أن قام الباحث الإسرائيلي بمشاركة صور لها، من دون أخذ موافقتها.

    انظر أيضا:

    "موجود في كل منزل"... عصير "ينسف" دهون البطن والأرداف في وقت قياسي
    مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
    "تدمر كل شيء"... أول علامة خطيرة لوجود مشكلة في الضغط لدى الرجال
    الملاكم العالمي تايسون يقطع رأس منافسه ويلتهم أذنه بدم بارد... فيديو
    إحباط مخطط لاغتيال نصر الله بالتزامن مع العالم الإيراني.. هل بدأت إسرائيل "الخطة باء"
    الكلمات الدلالية:
    عالم, اغتيال, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook